Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى الديني > المنتدى المسيحي > موضوعات دينية و روحية > موضوعات دينية

الملاحظات

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-02-2010, 09:47 AM
الاخ زكا الاخ زكا غير متواجد حالياً
Master
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 5,585
افتراضي مُداين ومديونان

كان لمُداين مديونان. على الواحد خمسمائة دينار وعلى الآخر خمسون. وإذ لم يكن لهما ما يوفيان سامحهما جميعًا ( لو 7: 41 )
كان هناك فرق في مقدار الدين، ولكن لم يكن هناك فرق في كونهما هما الاثنان مديونين. وهكذا يقول الرسول بولس: «لأنه لا فرق إذ الجميع أخطأوا». لم يكن الجميع متساوين في الخطأ، فهو لم يَقُل كذلك، ولكن الجميع أخطأوا.

مَن ذا الذي لم يخطئ؟ مَن منا غير مديون لله؟ قد يكون واحد منا مديونًا بخمسين دينار فقط، وقد يكون هناك آخر مديونًا بخمسمائة دينار. ولكن إذا جعل الأول هذا الفرق في الدين هو حُجته، فهذا دليل على قساوة قلبه.

«وإذ لم يكن لهما ما يُوفيان» .. هنا نجد نقطة أخرى يتساوى فيها الاثنان. إذ لا فرق بينهما في عدم المقدرة على السداد. كل ما نستطيع أن نفعله هو أن نزيد الدين، فلا يوجد عمل ما من أعمالنا نستطيع أن نُداين الله به أو نسدد به جزءًا من الدين الذي علينا. هذا ما تقوله كلمة الله. فليس فقط أنه «ليس بارٌ ولا واحدٌ» بل أيضًا «ليس مَن يعمل صلاحًا ليس ولا واحد» (
رو 3: 10 ، 12). من هذا يتضح أن ليس عندنا ما ندفعه.

لا يمكن أن يُفهم من حديث الرب أن المُسامحة جاءت نتيجة عجزهما عن الدفع فقط، وإلا كان الغفران للجميع، بينما الغفران هو للبعض فقط. ولكن هناك نقطة يجب أن نصل إليها قبل أن نحصل على الغفران، وهذه النقطة هي غرض الرب الحقيقي من الحديث. فعندما نصل إلى حقيقة أن ليس عندنا شيء على الإطلاق، ونقرّ بإفلاسنا عن أن نوفي شيئًا لله، ونأخذ مكاننا الصحيح أمامه كخطاة عاجزين، حينئذٍ نحظى برحمته (
1يو 1: 9 ).

وهذه الكلمة موجهة إلى كل نفس شعرت بخرابها وأقرت بإفلاسها. فإذا كان ينطبق عليك الشق الأول من حديث الرب، لا بد أن ينطبق عليك أيضًا الشق الثاني. فإذا كانت حقيقة إفلاسك وعدم قدرتك على السداد قد استقرت تمامًا في ضميرك، فلا بد أن يسامحك الرب ويغفر لك خطاياك. ثق في هذا. ولا تخف لمجرد أن هذا الفكر هو فوق ما كنت تتصور أو تفتكر. فأفكار الرب ليست كأفكارنا. فلا تقبل المَثَل الشائع بأن هذا الخبر ”طيب لدرجة أنه لا يُصدَّق“، لأن هذا المَثَل لا يمكن تطبيقه في أمور الله، فلن يستحيل على الله أمر. وأفضل شيء هو الأقرب للتصديق عندما يكون الأمر متعلقًا بالله.

ف.و. جرانت
__________________
لاني لست استحي بانجيل المسيح لانه قوة الله للخلاص لكل من يؤمن لليهودي اولا ثم لليوناني
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:53 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke