Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > منتدى التسلية > تسليات منوّعة و طرائف من العالم

الملاحظات

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-05-2007, 10:03 PM
Fadi Fadi غير متواجد حالياً
Titanium Member
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 995
افتراضي وإذا الواحد يحب الكعك مع الحليب ... ؟؟؟

وإذا الواحد يحب الكعك مع الحليب ... ؟؟؟


أثارت فتوى تبيح* "إرضاع الكبير" ‬لرئيس قسم الحديث بجامعة الأزهر حالة من اللغط الشديد في* ‬الشارع المصري،* ‬وجدلاً واسعًا* ‬بين علماء دين في* ‬مصر،* ‬واستفزت الفتوى نحو خمسين ‬نائبًا في* ‬البرلمان المصري* ‬تدارسوا الموضوع وهددوا بطرحه برلمانيًا.


وكانت الشرارة التي* ‬أشعلت الجدل حسب ما نشرته صحيفة الأيام ما فجره د.عزت عطية رئيس قسم الحديث في كلية أصول الدين في جامعة الأزهر الأسبوع الماضي* ‬من مفاجأة حيث أباح للمرأة العاملة أن تقوم بإرضاع زميلها في* ‬العمل منعًا ‬للخلوة المحرمة،* ‬إذا كان وجودهما في* ‬غرفة مغلقة لا* ‬يفتح بابها إلا بوساطة أحدهما،* ‬وأكد عطية أن إرضاع الكبير* ‬يكون خمس رضعات وهو* ‬يبيح الخلوة ولا* ‬يحرم الزواج،* ‬وأن المرأة في* ‬العمل* ‬يمكنها أن تخلع الحجاب أو تكشف شعرها أمام من أرضعته،* ‬مطالبًا* ‬توثيق هذا الإرضاع كتابة ورسميًا ‬ويكتب في* ‬العقد أن فلانة أرضعت فلانًا*!‬



أصل الجدل أثاره كتاب من تأليف أستاذ الحديث في كلية أصول الدين بالأزهر د*. ‬عبدالمهدى عبدالقادر عبدالهادى عنوانه* " ‬دفع الشبهات عن السنة النبوية" ‬يقوم بتدريسه لطلاب الفرقة الثالثة،* ‬ويثبت فيه أن موضوع الرضاع من الكبير حديث .
وأكد أن الإرضاع* ‬يكون بالتقام الثدي* ‬مباشرة، وذلك لأن سالم الذي* ‬رضع من عائشة زوجة الرسول كان كبيرًا وله لحية،* ‬والحديث صحيح ومن* ‬يعترض عليه فيكون اعتراضه على رسول الله*! ‬


د عزت* ‬يؤكد*: " إن أحدًا من دارسي* ‬الحديث وعلمائه لا* ‬يمكنه أن* ‬يشك في* ‬أن حديث إرضاع الكبير حديث ثابت وصحيح،* ‬أما المشكلة في* ‬تطبيقه فهي* ‬التي* ‬انتشرت في* ‬كتب الشروح،* ‬وكانت خاصة بأم المؤمنين عائشة،* ‬وهي* ‬التي* ‬يحرم نكاحها على أي* ‬مسلم لقوله تعالى* "النبي* ‬أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم" ‬وقوله* " وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده ابدًا".


ويشرح ذلك بقوله*: ‬مع حرمة النكاح من السيدة عائشة شرعًا،* ‬فإن دخول الأجنبي* ‬عليها ممنوع وقد استخدمت رخصة الرسول*‬فكانت تأمر بنات أخيها وبنات أخوتها بإرضاع من تحوج الظروف إلى دخوله عليها ليكون محرمًا ‬لها من جهة الرضاعة،* ‬وما فعلته عائشة استثمرت به رخصة الرسول في* ‬دخول سالم مولى أبي* ‬حذيفة عليها بعد إرضاعه وهذه الرخصة مقيدة بالحاجة أو الضرورة،* ‬وشرعها الرسول لإباحة دخول من ترغب الأسرة في* ‬دخوله بغير تحرج شرعي*. ‬
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:33 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke