![]() |
Arabic keyboard |
|
#1
|
|||
|
|||
|
في أيام الشباب كنا رشيقين ،حلوين ،ومتل العسل. والآن يا حسره،//قدامنا من خلفنا ما بقى ينعرف وعظيمنا كو زنجرو وهاك الشعر الحلو الاسود ها وختى يبيظ// على أية حال كل هذه المقدمة لكي أروي لكم قصتي في عيد العذراء.
كما قلنا ،كانت أيام شهر العذراء في شهر آب ومع قدومه كانت ضيعة ديريك تصبح مركز هام لجميع انحاء أهل الجزيرة فكانت تعم فيها الحركة والتجمع الأهلي لأن كنيسة العذراء كانت قريبة منها .. في يوم من تلك الأيام كنت أنا وابنة عمتي جميلة نتمشى في شارعنا الطويل ونتكلم في أمور شتى،مر علينا شاب نظر الينا ونطق بعض الكلمات التي لم افهم منها شيئ لأني لم اعره انتباه، فقالت لي جميلة/سمعتي ايش قاللكي هَل ابن/ فقلت لها /لا ايش قال/ قالت/اي ايش هال العيون الحلوة وهالصليب الأحلى على صدرك خزي كا كنت مكانو معلق فرقبتكي/ نظرت إليها وقلت /من جد هيك قالكي/ ضحكت وقالت/ لا عميي طلع فيك وحكى/ عندما نظرت الى الخلف كان قد مشى عدد من الامتار القليلة فذهبت اليه وسألته لماذا قال ما قال فاجابني/الله عطى الحلى من شان واحد يطلع فيو ويحبو مو كيا/فقلت له ولكن قلة أدب والفاظ غير لايقة مايي من رضى ربنا/ ضحك وقال /اي بس صليبك من جد بوش بوش حلووي/وعيونه كانت تقول شيئا آخر.... فما كان علي أن اخذت //الشحاطة// وتطعميته اكلة / زرقت لاشتو/ قال /خلاص بقى الله يخليكي توبة والله العظيم ما بقى اسويا كرتلخ/ بعدها بأشهر كانت خطبة أخي المرحوم في القامشلي ،كنت مع اخوتَي الخطيبة أتمشى في السوق ويا لعجبي رأيته فقلت له مرحبا ولكن عندما رآني نظر الي وكأنه لُدغ بلدغة أفعى بدل طريقه وأنزل رأسه ولم يدر وجهه الى الوراء ؛ سالوني زميلاتي من هو ذاك فضحكت وقلت لهن انها قصة طويلة دعونا نتسوق منقول للكاتبه جورجيت زاديكه أجمل تحيه للكاتبه التعديل الأخير تم بواسطة athro ; 27-02-2007 الساعة 09:54 PM |
|
#2
|
||||
|
||||
|
قالوا أيام الشّباب
مافي كترة عتاب الجو كله فرح والقلب ما بيهاب لو صاروا عليك عشرة تقول أنا ضرّاب فيه الحلى والله والخصب والإنجاب ليش الزعل خيّو والخدّ كالعنّاب وشوفة صليب الحلو تاخد هوى الألباب أثرو أشوفه انبسط وصّلنا عند الباب أهلا وسهلا هلا نلقاك بالترحاب قصّة روتها أخت عالصار واللّي انصاب شحّاطة نزلت ضرب عرّاصو متل تراب صارتلو درس وفهم شو القتلة و الأسباب! |
|
#3
|
||||
|
||||
|
هههههههه
الله عليك يا ابو نينب هاي قصة وصار لها زمن من اين قسم طالعتها ؟؟؟؟ بس اذا بحبشت من بداية المنتدى رح تطالع بلاوي اكبر واسود من هاالبلوة والله يا عزيزي اثرو صارت متل ما كتبتوها كلمة كلمة واعترف كنتو احب ضرب الشبان لدرجة ههههه بس هالمبهدل استحق درسو واكتر من هيك كمان يسلمو ايديك على هاللفتة الظريفة وخفة دمك محبتي
__________________
بشيم آبو و آبرو روحو حايو قاديشو حا دالوهو شاريرو آمين im Namen des Vaters und des Sohnes und des Heiligengeistes amen بسم الآب والأبن والروح القدس إله واحد آمين
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
أهلا أستاذ فؤاد
كان المفروض ترحب فيك كاتبتنا السيده جورجيت زاديكه أنا فقط نقلت الموضوع بس الشعر يلي كتبتو جميل جداً وتستحق عليه الثناء أشكرك جزيل الشكر على هذه الكلمات الجميله الأخت والكاتبه جورجيت لا تسألوني مَن بنا ..........هذه البيوت العامِره يبدو أنها احدى القصص التي رافقت بدايات تأسيس المنتدى أنا بالصدفه فتحت احدى الصفحات لقيت القصه ههههههههه قريتا عجبتني قلت لحالي راح نزلها من أول وجديد فا عذراً ...ولكن للأمانه لم أغير فيها شيأ أجمل تحيه للكاتبه والى المزيد من هوك القصص عن أيام الشباب ههههههه اثرو |
|
#5
|
||||
|
||||
|
والله يا اثرو فاتت علي القصيدة يمكن لاني كنت اكتبلك الرد بنفس الوقت الي كتب فيه ابو نبيل
يعطيك الف عافية عن جد سعدت كتير بهاللفتة الحلوة وكانت من اول كتاباتي بالعربي بعد انقطاع تام عن العربية لمدة 19 سنة كاملة منشان هيك قوة التعبير كانت عدم ههههههه مشكور يا ابو نينب والله يستر من الجاي ههههههه الغالي ابو نبيل الف شكر للقصيدة ولقريحتك التي لا تعرف الملل
__________________
بشيم آبو و آبرو روحو حايو قاديشو حا دالوهو شاريرو آمين im Namen des Vaters und des Sohnes und des Heiligengeistes amen بسم الآب والأبن والروح القدس إله واحد آمين
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
تشكر ياغالي أثرو على نقلك لنا هذه القصة الجميلة !! إي والله ماقصرت فراس جورجيت هههه
اختي الحلوة جورجيت !! جمالك الأخاذ ، مبنى على اساس ، اشقد ماتحكي الناس. من الحسد والكراهية ، مو يزوقون طعم الرفاهية ، انت الصيفي او هني الشتوية. تقبلي مني هذه الكلمات التي قد تعيدكي ولو للحظات الى الماضي الجميل الذي عاشه كل فردا بطريقته الخاصة ، ان كانت حلوة او مرة ، ماأحلى الذكرى ، لأنها تدق في عالم النسيان. اذا قلنا عسل قل احلى كان زمان ياحسرى كنا كما الغزلان نعدي بين الوديان انا اوبنت عمتي جميلة ما كان في نيس مننا احلى والشعر الاسود المدلا فيه كنا نتحلى والعيون السود الكبيرة وهاك قامتنا النحيلة من جمالنا عقل الشباب طار ويحد ارانا راسو كما المزعار بلش ايقول كلمات هزار مو عرف ايش قال هاك الحمار سمعت جميلة او عقلها طار قالت جورجيت قبل طلوع النهار اسمعي جورجيت الولد ايش قال عم يقصدكي انتي والقول بيني وبينها طال قال عينيا حلوين كضوء النهار والصليب على صدرا تركني محتار اطلب منك ربي انا اكون محلو او تي اصير مجنون صحت عليو وقف يا صغير راسك من محلو راح يطير شلحت من اجري الشحاطة ضربت ضربات بحرقة وحرارة بلش يصيح هاوارات دخيلكي بطلي هوي الضربات مسك عقلو هالحقير كل مااراني راسو مني إيدير بشان تصير درس شالزغير ولكبير هيك شباب صدقوني بدن تدبير تقديري ومحبتي ألياس
__________________
www.kissastyle.de |
|
#7
|
||||
|
||||
|
ههههههه
يا سلام عليك يا ابو فرانس اعطيت القصة روحا جديدة وظريفة واضفت كما فعل من قبل الغالي ابو نبيل عليها حلة وطعم ابهى بقصائدكم الظريفة والجميلة عبرت عن القصة بكل كلمة كتبتها وبتناسق جميل فالف شكر لك ولاتعابك الكبيرة وجهدك الكبير كما اشكر الغاليان ابو نبيل لقصيدته الجميلة ولابو نينب للفتة الحلوة وللجميع محبتي
__________________
بشيم آبو و آبرو روحو حايو قاديشو حا دالوهو شاريرو آمين im Namen des Vaters und des Sohnes und des Heiligengeistes amen بسم الآب والأبن والروح القدس إله واحد آمين
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
.
عندما رآني نظر الي وكأنه لُدغ بلدغة أفعى بدل طريقه وأنزل رأسه ولم يدر وجهه الى الوراء * * * أش مي نزّل راصو يابو قربان ؟ ال??وك ماوو لاشتو تزرّقت ، و هيه تريدين يعلّي راصو ! هال?يروكه كي بوش طيبه أخت جورجيت * * * آحونو أثرو شكرا لنقلك القصة . |
|
#9
|
||||
|
||||
|
ههههههه
يا اهلا باخي ملكي وبمرورك الظريف فعلا كانت ايام شقاوة وشباب طايش بس ايام حلوة لفة حلوة من ابو نينب الف شكر له والله يستر من الاكبر ههههه تشكر اخي ملكي
__________________
بشيم آبو و آبرو روحو حايو قاديشو حا دالوهو شاريرو آمين im Namen des Vaters und des Sohnes und des Heiligengeistes amen بسم الآب والأبن والروح القدس إله واحد آمين
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
ههههههههههههههههههههههههههههه جوجو لسه بدو يطلع فيكي ؟ كو خربتي بيتو ههههههههههههههه
بس انا كمان مرقت بهيك حاله بس انا كان اضرب بكعب القندره الرفيع والطويل هههههههه واشكر اثرو على اعادة التراث هههههه محبتي
__________________
------------------------------------ أجمل مافي الحب الصدق وأحلى مافي الكلمة الأمانة وأغلى مافي المشاعر الأحساس |
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
|
|