Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى الثقافي

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-06-2008, 09:37 PM
الصورة الرمزية ابو سومر
ابو سومر ابو سومر غير متواجد حالياً
Titanium Member
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 910
افتراضي تعرف على ابو ماركوس الفنان ميلاد يوسف



الحياة الخاصة لميلاد يوسف :



زوجته لا تقرب الوسط الفني لا من قريب ولا منبعيد أي أنه متزوج من خارج الوسط الفني عن قصة حب دامت حوالي السنتين .



"
تعرفت إلى زوجتي عن طريق صديقة مشتركة في إحدى السهرات ,كانت خطبتي في 05/ أيار /2002 , وقد تزوجت في 06/كانون الأول/2002 "



وتابع حديثة قائلاً : " زوجتيشخصية رائعة , نادرة , إنسانه حساسة , متألقة , ذكية .



هي الناقد الأوللأعمالي , أحب سماع النقد منها , لا تجاملني .



تريحني بأعمالي , وهي صديقتيالمفضلة وانأ لا أخفي عنها شيئا ".



(
بالمناسبة هناك سر صغير يحمله في يدهاليسرى ؟ )





أما عن سبب إطالته لشعره أجاب أنه جميل ويحبه هكذا وعدةأمور أخرى........ ثم اعترف في النهاية : " زوجتي تحب الشعر الطويل "



(
القيهذا السؤال في عام 2003 عندما كان شعر الصديق ميلاد يوسف طويلا)



و أما عنأصدقائه: " 90% من أصدقائي من خارج الوسط الفني " .





و إذا أردتمعرفة الحياة اليومية لميلاد يوسف خارج العمل فما عليك إلا قراءة السطورالتالية:



"
أنا شخص بيتوتي كتير ، أحب القراءة و مشاهدة البرامج الثقافية ومتابعة الأخبار .



أستيقظ متأخراً , أفطر القليل من الفواكه ثم أذهب إلى الـ coffee shop لكي أقابل أصدقائي .



أحب الطبخ العربي و المشاوي و لا أحبالبرغل و أستمتع كثيراً عندما أطبخ .



أهتم باللبس والموضة و أفضل الألوانالترابية.


ميلاد يوسف :



ولذلك سمي "ميلاد" نسبة إلى ميلاد السنة الجديدة.






-
طوله 183سم



-
أصله من المالكية



-
شخص متفائل جداً.



-
منذ صغره له أحلامه ومشاريعه الخاصةمنها ما تحقق ومنها مازال يعمل على تحقيقها .



-
وبالحديث عن الأحلام إليكمهذه القصة:



في طفولته كان يحلم بأن يصبح سائق باص!! (من أحلامه التي لنتتحقق إلا بالتمثيل)




أنشاء الله يعجبكم تقبلوتحياتي








الممثل السوري "اسعاف" للدراما المصرية والدراما السورية في المقدمة




كما عرفناه في جميع أدواره على الشاشة .. تعرفنا اليه عن قرب ، عفويا ،صريحا ومليئاً بروح الشباب وتصميمهم الدائم على النجاحوالوصول .




الفنان الشاب ميلاد يوسف زارنا في سيريانيوز ، حدثناه وحدثناوكان معه اللقاء التالي:






حدثنا عن بدايتك الفنية ..




أنا خريج المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1997, احترفت التمثيلمنذ عام 1998 وقدمت مجموعة من الأعمال المسرحية والتلفزيونية: الأصدقاء , عودة غوارمع الأستاذ دريد لحام الذي اعتبر انه له الفضل الكبير في هذا المنحى .





برأيك ..ما هو الدور الذي عرفك الجمهور منخلاله.؟




هناك العديد من الأعمال التي قدمتني بشكل واضح الى الجمهور مثل "الفصول الأربعة " و مسلسلات البيئة الشامية الشعبية كالخوالي, لكن المفصل الأهممسلسل أبناء القهرعام 2002 و هو نقطة انعطاف في الخط البياني لمسيرتيالفنية.





بدأت في أعمال مسرحية, أين أنت من المسرح اليوم؟




بل أجيبوني أين هو المسرح اليوم في سورية ..؟ لقد بدأت في فرقة محمدالماغوط و قدمنا مع الفنان جهاد سعد مسرحية "خارج السرب " ,و كان لها أفق و أمل فيالاستمرار دون جدوى و شكلنا أداة المسرح مع الفنان عابد فهد و فرقة "ساما "و لكنتوقفنا بسبب الظروف الصعبة للمسرح في سورية . فمشكلة المسرح في سورية هي مشكلةالجمهور الذي لم يعد يتعدى العشرات والآليات والمعدات الموجودة في المسرح والمحصورة في المسرح القومي الذي فقد ثقة الناس فيه و يحتاج الى إعادة نظر في بنيتهالتحتية و إدارته و شروطه السلبية المعيقة لتقديم مسرح و الروتين الذي يتحكم به .





كما أنه ليس من المعقول أن تصنع ثلاث صالات مسرحا في سورية ، نحننحتاج الى إعادة تأهيل المسارح عبر إشراك القطاع الخاص و إيجاد سياسة إنتاجية وتمويل وسائل دعاية و إعلان . كما حدث في الدراما و أصبح لها تواجد و حضور إذنالمسرح يحتاج الى (منتج مسرحي ) يستقطب الممثلين و خلق مناخ مناسب عبر وجود تجمعاتمسرحية مدعومة و المسرح ضروري للمثل فهو يعمل على صقل وشحذ أدواته من جديد و يعيدللمثل قراءة نفسه و التخلص من عيوبه و هو بمثابة اختبار جديد مع الجمهور و اختبارتفاعل إمكانياته ، باختصار المسرح هو ولادة جديدة للممثل .





وماذا عنالسينما ؟




ببساطة السينما تحتاج الى تحرير من الأشخاص المسيطرين عليهاو المستعمرين , وصدقوني أن المؤسسة العامة للسينما لا تملك حتى أرقام هواتفالممثلين أنفسهم، وقد يكون الاتصال بك وتأمين رقمك من جزر هاواي ممكن ، في حين أنالسينما تعتذر في حال عدم دعوتك لفيلم و يقولون دون خجل أن رقمك غير متوفر لدينا, فالسينما إذا تبقى محصورة في المؤسسة العامة للسينما فهي تحتضر سريرياً و تحتاج الىوجود القطاع الخاص ووسائل دعائية إعلانية متطورة و كوادر منفتحة ,فعقلية السينما مناجل المهرجانات , و إنتاج ثلاثة أفلام في السنة لا تحقق حضورا سينمائيا .





ما معيار اختيارك لأدوارك ،وهل تعتذر عن بعض النصوص المقدمة إليك؟




بالحقيقة أنا اعتذر عن الكثير من الأعمال و القليل الذي اقبله واعتمد في ذلك على إحساسي في الاختيار أوافق على النص بعد الانطباع الأول لقراءته , وخاصة الآن أصبح لدي خبرة في شروط العمل و مسلسلات شهر رمضان ,وأعرف كيف أتقدم لهذاالعمل و ما معنى تواجدي فيه, و انتقاء الأفضل ، كما أنه هناك قضية أخرى هي التمييزبين شركات الإنتاج والتوزيع و بين المخرج وحرفيته و خبرته في تقديم الدور المناسب .





هذا يعني أنك تختار الدور على أساس المخرج قبل النص ؟




نعم ..المخرج أولا واعتبره بمثابة رئيس مختبر بقدر تمكنه من أدواته والتعامل معها و معرفته بها بقدر ما يعطي نتيجة جيدة ،و قبل كل شي أحاول بناء علاقةشخصية مع المخرج وذلك يخلق حميمية و قرب منه و يتيح إمكانية التواصل وطرح وتبادلالأفكار معه و يعطي حيوية مع المخرج فلا تصبح العلاقة جامدة و محدودة في إطار العمل . ابحث عن النص ثانيا و أتلمس كما ذكرت الشخصية من الملاحظات الأولى و ابدأ بتشكيلالشخصية و الحقيقة أنا محظوظ بموضوع المخرجين المتفهمين الذين تعاملت معهم.




وتعاملت مع العديد من المخرجين وهم كقوس قزح متعددي الألوان , يوسف رزقيبدو كلون الأحمر الناري و بسام الملا يمثل الصفاء و اللون الأبيض و البقية لهمميزتهم مروان بركات و حاتم علي و هناك مجموعة من المخرجين الشبان و لهم تجارب هامةتساهم في تطوير الدراما السورية الليث حجو و سيف الدين سبيعي و كما لي تجارب هامةمع مخرجين مثل بسام سعد و عدنان إبراهيم ,





"
لؤي " في عصر الجنون ،هليستهويك هذا النوع من الأدوار ؟




شخصية لؤي غير المنضبطة الطائش بأفعالهلحد الموت , هذا النوع من الشخصيات أحبه و أسعى إليها و فرصة تأدية هذا النوع منأدوار المراهقة محدودة فهي لا تطرح عليك دائما لأنها مناسبة لعمر معين و لا يمكنلعبها فيما بعد فبالتالي ستخسرها بعد فترة و ربما تندم عليها و هي من باب التجربةوالتنوع و خاصة أن هذا الكاركتر متواجد في الحياة اليومية . لكن في الجزء الثانيللمسلسل "جنون العصر" تحدث تطورات مختلفة على الشخصية حيث تصبح أكثر خبرة و تكونأعمال لؤي مقصودة وغير عفوية ليكون شخصية انتهازية بكل المعاني .






هل يوجد لك تجارب في الأعمال التاريخية ؟




عملت فيمسلسل "الزير سالم" بدور "نضله " لكن بصراحة لم تستهويني الأعمال التاريخية و لمأجد نفسي فيها لأنها قائمة على البطل الأوحد و باقي الممثلين هم" سنيدة "له و لكننيفي نفس الوقت اعتبر بعض الاعمال التي مثلت فيها تاريخية .. مثل "التغريبيةالفلسطينية "، "الشتات " وحتى مسلسلات البيئة الشامية كالخوالي و باب الحارة هي منالأعمال التاريخية التي تشرح مرحلة معينة .





برأيك .. ألا يؤطركتكرار ظهورك في المسلسلات البيئة الشامية ؟




ليس بالضرورة ..أنا اسعيالى التواجد في البيئة الشامية فهي عالم متكامل في أماكنها و مصطلحاتها وحياتهاالاجتماعية ومأثوراتها الشعبية الناتجة عن التجارب فهي بيئة غنية في تفاصيلها وأحاسيسها ومفرداتها وتفتح كل الأفق للممثل حيث تغني الممثل في أحاسيسه و صوته وحركات جسده .





ألا تعتقد أن أعمال "البيئة الشامية "قد استهلكت ؟




ما يميز أعمال البيئة الشامية أنها محصورة في عدد قليل من المخرجينالمحترفين مثل بسام الملا و الأعمال الشامية لها خصوصية من حيث الخطوط الدراميةالمحدودة، فهي مختلفة عن الأعمال الاجتماعية المتعددة الخطوط و الأعمال الشامية لمتستهلك و هي تخاطب شرائح متعددة من الجمهور , لكنها انتهكت من أشخاص لا يفقهون منهاشيئا سوى إتباع الموضة الدارجة و هذه إحدى أزمات الدراما ، فإذا نجح عمل دراميتاريخي الكل يريد تقليده و تكراره على مصلحة الموضوع ..حتى يمل المشاهد و يفقدالشوق الى الموضوع و أشبه ذلك "بامتلاكك لقطعة نادرة تحتفظ فيها وتعود إليها بعد كلفترة و لكن عندما ينسخ عنها الكثير لم تعد تعني شيئا و تصبح مكررة و لا تلفتالأنظار إليها .




فليس كل من تكلم على العريض و لبس "شروال" و صاح علىزوجته أصبح يمثل البيئة الشامية .





كيف أتقنت اللهجة الشامية في "باب الحارة "




أنا أعيش في "الشام " منذ فترة أصبحت معقولة , بالإضافةالى أن اهتمام المخرج بسام الملا بأدق التفاصيل في نطق الكلمة والحرف والانفعالوحركات الممثل ، كما أن وجود الفنان عباس النوري كان بمثابة مرجعية لنا في كيفيةلفظ المفردات الشامية ، حتى في بعض الاحيان كان يزودنا بكلمات شامية جديدةلنستخدمها في النص . و الأهم من ذلك هو إيمان الممثل بالدور الذي يلعبه و لا يتعاملمعه لمجرد التمثيل و التشخيص .





ما سبب إقبال المشاهدين على هذاالنوع من الأعمال ؟




ربما لأنها تعيد الى الأذهان حياة الشام أيام زمانو لاشك أن البيئة الشامية بمثابة سجل لذاكرة الناس و تجاربهم الممارسة بعفوية وبساطة, ووعاء لعاداتهم و مدى معرفتهم بالحياة.





هل للعلاقات والمصالحالشخصية دورا في تسليط الضوء على الفنان أو تغييبه إعلاميا ؟




الحقيقةالممثل بحاجة الى إعلام ولا يكفي أن يمثل فالمشاهدين يحبون متابعة أخبار الممثل وآراؤه وصوره على الانترنت أو صفحات الجرائد أو التلفزيون .




نحن بحاجةالى مؤسسات احترافية إعلامية كما في هوليود والمؤسسات العالمية الفنية حيث نرىالإعلام في ليلة و ضحاها قادر على تغييب فنان و بالوقت نفسه ترفع من شأن فنان مغمورو يصبح نجما عالميا ، أما هنا فنجد الإعلام يتبع الأهواء الشخصية و العلاقاتوالمزاجية وأحيانا دون أي سبب تنهال اللقاءات الصحفية و تمر في وقت آخر لا يوجد أيلقاء و العتب عندنا على الفنان الذي لا يدرك أهمية الإعلام و دوره في التواصل معالمشاهد و إثبات حضوره, و تنشيط لحركة الفنان و نجد في مصر احترافية في هذا الموضوعأكثر ، حتى أن الكثير من الفنانين يدفعوا أموالا كجزء من الحملة الإعلامية





ما رأيك بشركات الإنتاج في سوريا ؟




أنا أقول "اللهيعينهن علينا ويعيننا عليهم "





لماذا ؟




ننتقد دائما شركاتالإنتاج و لكن صرت اعرف تفاصيل المنتج السوري فهو غير مدعوم و عمله ارتجالي و دونأفق و يخاف الخسارة و المغامرة في أعمال لا يعرف الى أين مصيرها سواء في البيع أوالتوزيع ومما ينعكس على الممثل و أجره والمنتج هو رجل استثمر مال ليربح و هنا أودالإشارة الى دور مؤسسة الإعلان فهي جزء من حركة الدراما و تلعب دور ا في أكثر دولالعالم في رعاية العروض الثقافية و الفنية و إنتاج أعمال و التكامل مع المنتجلتقديم الأفضل من خلال تخفيض الضريبة على المنتج الفني , فالمؤسسة لا يقتصر دورهافي فرض الضرائب و تحصيلها.





كيف ترى مبادرة السيد الرئيس بشار الأسدفي دعم الدراما السورية ؟




مبادرة أتت في محلها و تنفس المنتجين الصعداءو شجع الشركات المتوقفة عن الإنتاج للعودة الى الإنتاج واسترداد رأسمالها و وجودقناة خاصة بالدراما السورية يجعلنا أقوياء من الداخل و نسوق أعمالنا من خلالمحطاتنا والمبادرة خلقت لدى إحساس بالأمان لدى المنتج و ينعكس ذلك في علاقة متعديةعلى الكادر الفني و التمثيلي.






ماذا لو عرض عليك التمثيل فيمصر؟




الذهاب الى مصر لا يعنيني و لا يغريني العمل هناك لا على المستوىالفني و لا المادي و لا اعتقد أن الممثلين الذين ذهبوا الى مصر سيعيدون التجربة , وبرأيي أن تواجدهم في ثلاث أعمال سورية أفضل من الناحية المادية ومن ناحية الحضورفذلك أفضل من تواجدهم في عمل مصري واحد .






التصريحات الهجوميةمن بعض الممثلين المصريين ضد الممثلين السوريين ..ما سببها برأيك ؟




هذادليل تفوق الدراما السورية و التي اعتبرها في المقدمة ، ومن المعيب أنهم يحاولونبشتى الوسائل جذب الممثل السوري للعمل في مصر ومن ثم يبدؤون بإساءة معاملته بطرقمختلفة سواء من قبل المخرج او الممثلين المصريين .




و من المعيب أيضاً أنتجد كاتبا مصريا يقول ان جمال سليمان عرف من خلال حدائق الشيطان انتم عرفتم نجوميةجمال لذلك استقدمتموه إسعاف لدراما المصرية مع بقية زملائه .




و أقول لهتعال و شاهد ما فعله جمال سليمان في "التغريبة الفلسطينية " مثلا. وعن تصريحاتالفنان حسين فهمي ضد الممثلين السوريين فاسمحوا لي أن اقول له : ماذا قدمت أنت خلالالعشر سنوات التي مضت و ما الذي طورته في أدائك وتمثيلك ؟.. غيرته هذه مبرر ركوده وأقول الدراما السورية في المقدمة شاءوا أم أبوا.





فماذا يعني أنالمواطن العربي و المصري يتابع "باب الحارة "و "رسائل الحب والحرب "بشغف و هو ليسمن بيئة مصرية و تتوالى الرسائل و الهواتف من مصر و كافة الدول العربية تؤكدإعجابها بالدراما السورية و حتى الدراما المصرية باتت اليوم لا تهم المواطن المصريمن حيث المواضيع التي تطرحها . .وأضيف حتى العمل الذي تربع على قائمة الأعمالالمصرية لهذا العام " الملك فاروق " هو من إخراج سوري و البطل سوري و الكادر الفنيسوري بمعنى من أم سورية .





هل موقفك هذا هو ردة فعل أم موقف منذالبداية ؟




كان موقفي عندما يتم سؤاليان للدراما السورية جمهورها وللمصرية جمهورها, و المنافسة تطور الاثنان معا لكن اليوم أصبحت عبارة عن صراع و حرب، فهم أرادوا ذلك و بشهود من الممثلين السوريين يوجد خطة للقضاء على الدراماالسورية من أسماء معروفة, إذن كيف تعمل في مناخ تملؤه النوايا السيئة ,





ومشكلتنا هم يكذبون الكذبة و نحن نصدقهم فيقولون تعالوا الى مصرونحن نجعل منكم نجوما وأنا بدوري ادعوهم للعمل في الدراما السورية لأنها في القمة ومتفوقة على الدراما المصرية و الدليل هو دعوة الفنان السوري الى مصر لتسويق الدراماالمصرية التي تراجعت في الفترة الأخيرة و نحن نرحب بهم.





لكن الدراماالسورية شهدت انخفاضا في تواجدها على الفضائيات العربية ؟




انخفاض عددالأعمال من 40 عمل في العام الماضي الى 27 عمل في العام الحالي لا يعني شيئاً.




فالدراما السورية حققت تطورات ملحوظة هذا العام تميز على صعيد النوعيةالجيدة والارتقاء سواءعلى مستوى الصورة و أداء الممثل , أسلوب التقطيع لدى المخرجين . بالإضافة الى ظهور مخرجين شباب اثبتوا جدارتهم ما منح الدراما السورية روحا جديدةو رؤية جديدة وكما طرحت مواضيع جريئة لم تطرح من قبل و تمس الواقع العربي السياسي وأشير الى تجربة جديدة هي مسلسل "هذا العالم " الذي هو عبارة عن مجموعة أفلام قصيرةبتقنيات و مرجعية سينمائية والذي برأيي ربما يكون إنقاذا للسينما السورية التيتتميز بتنوع النجوم بينما الدراما المصرية تكرس النجم البطل الواحد .





هل حفزك أي عمل أدبي قرأته لتقديمه أو تجسيده؟




روايةلكولن ولسن (طقوس الظلام )أعيدها بين الحين و الأخر, و لكن حاليا أنا مقل بسببالاهتمام بالثقافة السياسية أكثر لأنها أصبحت الآن القاسم المشترك بين مختلف شرائحو فئات الشعب العربي و الأحداث المتوالية التي نتعرض لها فرضت الثقافة السياسية علىكل مجلس و أحاديث الناس و إذا تجاهلتها تكون على الهامش .في الفترة الماضية كانتالسهرات بين المثقفين حول رواية صادرة او ديوان شعر و لكن الآن تطول السهرات حولالرؤى و التحليلات السياسية كلا حسب مفهومه و موقعه.





من هم أصدقاؤكمن الوسط الفني ؟




أنا في الوسط الفني مثل "الجوكر " احتفظ بعلاقات جيدةمع الجميع من أصدقائي ومن أساتذتي في المعهد و زملائي و حاليا من الفنانين الذيناعمل معهم .





بعد ادائه شخصية عصام في مسلسل باب الحارة يشاركالفنان ميلاد يوسف في المسلسل السوري الجديد “خبر عاجل” الذي بدأ المخرج “غزوانبريجان” تصوير مشاهده الأولى والمسلسل من تأليف وحوار الكاتب بسام جنيد ومن إنتاجالتلفزيون العربي السوري وتشارك في بطولته أيضاً نادين، وعبدالحكيم قطيفان، ومحمدنعيم، وسليم كلاس، وتولاي هارون، وحسام عيد، وصالح الحايك، وعاصم حواط، وجيهانعبدالعظيم، وليليا الأطرش، وسوسن ميخائيل، ولويز عبدالكريم، “خبر عاجل” درامااجتماعية معاصرة تتناول عالم الصحافة وما يدور من أحداث وخفايا في كواليسها ويتناولالمسلسل فترة مهمة من تاريخنا المعاصر وتحديداً في الفترة الممتدة ما بين عامي 2003 2004 والتي تمّ فيها الاجتياح والغزو الأمريكي للعراق وسقوط بغداد.. ويطرح المسلسلأهمية الصحافة ودورها الكبير في بناء المجتمع على أنها السلطة الرابعة، ويؤديالفنان ميلاد في المسلسل شخصية طارق الطالب الجامعي والابن الأكبر في عائلة الأرملةالصحافية هدى التي قُتِل زوجها في الغربة.



ميلاد يوسف ، ممثل سوري ، يجسدشخصية عصام ابن الحكيم في مسلسل باب الحارة ، يعمل كحلاق في دكان والده مثل ميلاديوسف في مسلسلات كثيرة منها الفصول الاربعة بجزأيه الاول والثاني ومسلسل عودة غوارالذي كان يلعب فيه دور صحفي





مثل :


اهل الغرام...


بابالحاره.1.2.3...


رحاب..


قتل الربيع...


سيره الحب..




ميلاد يوسفمن اشهر الفنانين...






الاســــــم و الشهرة: ميلاديوسف



مكان و تــاريخ الولادة: حمص25/12/1975



الـحـالـــةالـعـائـلـيــة: متزوج



عــــــــــــــــدد الأولاد: ولد اسمه ماركوس



تاريخ العضوية في نقابة الفنانين: 26/10/1999



ملاحظات: خريج المعهدالعالي للفنون المسرحية قسم التمثيل1997



عضو مؤسس في تجمع آدادالمسرحي





أهم الأعمال التي شارك بها:



في المسـرح:: أوبرادايدو واينياس (عمل مشترك بريطانياوسورية) - السفر برلك


أواكس _خارج السرب - كاريكاتور- باباي وزيتونة(للأطفال)- يقظة الربيع - نزوة عاشق - طريق الحرير



في الإذاعــة:: حزورة رمضان - ومجموعة من برامج اذاعة دمشق



فيالسـينما:فيلم A1



في التلفزيون: عودة غوار - مقعد في الحديقة - جلد الأفعى - حب لا يموت


الفصول الأربعة - كان ياما كان- عشاق الخيال - قطوف فوق الرفوف - دنيا - الخوالي - الزير سالم - تفاحة - عندما يموت الحب - الفصول الأربعة ج2 - أبناءالقهر - عرسان آخر زمن - بيت العز- الشتات - قتل الربيع - عصر الجنون - أهلالمدينة - ليل السرار -حب في زمن الانترنت - الهارب - دوار القمر - التغريبةالفلسطينية - كلاكيت - سكيتش - الغدر - فلاش - حاجز الصمت - طعم السفرجل - بابالحارة - أسيادالمال- أحقاد خفية




إشاعةوفاتي



لاحظ الناس انسجامك مع ليليا في العمل خاصة في الأحاديثالعاطفية، برأيك هل كان اداؤكما مقنعاً لدرجة تعاطف الناس مع لطفية عندما طلقت؟


ـ العمل كان مقنعاً بكل تفاصيله، والناس تفاعلت مع طلاق زوجة أبو عصام ومعلطفية، وعندما يكون الانسجام بين افراد العمل موجوداً فإن العمل سوف ينجح وستظهرفيه روح عمل الفريق الواحد.


لدينا تجارب مشتركة كرست روح التفاهم بيننا. ليليافنانة جيدة وانفعالاتها كانت متناسبة مع شخصية لطفية تلك المنكسرة أحياناً والقويةبوالدتها أحيانا أخرى. والانفعالات المشتركة بين لطفية وعصام كانت واقعية الى درجةكبيرة.


كيف ترد على اشاعة تعرضك للوفاة بعد عرض المسلسل؟


ـ تطاردني دائماًاشاعات الموت والمرض. ومؤخراً، ظهرت إشاعة تحدثت عن تعرضي للموت نتيجة حادث سير. وطبعاً هذا كلام غير صحيح واعيش بصحة وعافية، واستعد للمشاركة في الجزء الثالث من «باب الحارة» ودائماً ما تلاحق الناجح الإشاعات المغرضة والكاذبة.


الا تخشى منإشاعات تتعلق بقصص عاطفية تبنى على ادوار فنية معينة أديتها في «باب الحارة» وغيره؟


ـ لا أخشى من ذلك، فأنا افصل بين الفن والواقع وأعيش حياة عائلية سعيدة معزوجتي وملتزم بمنزلي. ولم تظهر أي اشاعة تتحدث عن علاقة حب او زواج من الوسطالفني.


عندما كانت تشاهدك زوجتك في «باب الحارة» هل كانت تغار عليك او تلومك علىبعض المشاهد؟
ـ لم يكن في «باب الحارة» مشاهد معيبة. العمل كان فيه الكثير منالمحافظة على التقاليد والعادات. وزوجتي تتابع كل اعمالي وتحبها


ولا شك بأننياحياناً وفي لحظات معينة عندما اعود من التصويرأتحدث مع زوجتي واستخدم مصطلحاتكالتي كنت استخدمها في المسلسل مثل (وينك يا حرمة ـ تعالي حطي أكل ـ عسل يا عسل). في منزلي، تربطني بزوجتي علاقة حب وصداقة وود. وغالباً ما نمازح بعضنا وهي دائماًتطالبني باستخدام مفردات الغزل من وحي «باب الحارة» ومما كنت أتحدث به مع لطفية فيالمنزل، لكنها بشكل عام لا تغار من ادواري الفنية وهي من المشجعين لي والداعمينلأدواري الفنية وهي ناقدة جيدة لي.


لديك مشاركة في الجزء الثالث من «باب الحارة» هل تحدثنا عن بعض تفاصيل دورك في الجزء الجديد؟


ـ في الحقيقة، للآن، لم استلمالنص لدوري في الجزء الثالث. وبرأيي، كلما كان العمل محاطاً بالسرية كلما كان نجاحهأكبر. سيكون لدي زوجات واطفال وإعادة لبعض العلاقات الاجتماعية. ونحن نحرص علىالسرية في العمل ولا ننكر بأن «باب الحارة» اصبح هاجساً عند الناس والكل يتساءل عنتفاصيل الجزء الثالث، ولهذا فالسرية افضل.






ابني يناديني عصام وليس ميلاد!






حدثنا عنأغرب موقف حدث معك اثناء تصويرك لدور عصام في «باب الحارة»؟


ـ من أغرب الامورالتي حدثت معي في منزلي ان ابني ماركوس من كثرة ما يطلب منه زملاؤه في المدرسة انيبلغ تحياتهم لوالده عصام اصبح يناديني بعصام ونسي اسمي الاصلي ميلاد. واصبح لديهنوع من الانفصام بالشخصية بين ان يناديني بميلاد او عصام. ومن المآخذ على عصاموالتي كان يلومني الناس عليها وكأنها حقيقة كون عصام يضعف امام زوجته، وفي لحظة وقعالطلاق واصبح شرساً معها. وهذا أزعج الناس كثيراً. فهم اصبحوا يحاسبونني على تفاصيلالدور الذي اجسده في «باب الحارة» بل يطالبونني بإعادة لطفية. فالناس تحمست للعملوكانوا يرقصون مبتهجين عند رفع الظلم عن احد المشاركين ويتضايقون لانزعاجاحدهم.


هل كانت لديك ملاحظات على الجزء الثاني من «باب الحارة» وعلى دور عصامبشكل خاص؟


ـ لا، ليس لدي أي مآخذ. ومستوى النجاح الذي حققه العمل يغطي على كلالسلبيات التي قد تكون موجودة فيه وعلى كل نرجسية موجودة لدى الفنان. نحن نعترفبنجاح العمل الكبير. ولا يمكنني الحديث عن وجود سلبيات في العمل الذي حقق نجاحاًمنقطع النظير. وبتقديري، على كل من شارك في «باب الحارة» بجزئه الثاني ان يشارك فيجزئه الثالث لأنهم جميعاً ساهموا في نجاح العمل واصبحوا ملكاً للناس، ولم يعد لناخيار الرفض لأننا ننفذ رغبة جمهور يحبنا. العمل بات قيمة فنية ملكاً للجميع. واطالبكل من عمل فيه التخفيف من المطالب الكبيرة التي قد تمنع مشاركاتهم في العمل، لأن فيهذا احترام للناس ولرغباتهم في رؤية الممثلين الذين احبوهم في جزء جديد. اعتقد انالجزء الثالث سينجح لأننا مصممون علـى ذلك بقيادة مخرج متألق يعرف ما يريد. وعندماطلب منه سابقاً تقديم جزء ثان لمسلسل «الخوالي» رفض لقناعته بأن العمل لا يحتملأجزاء اخرى. وهو الآن متأكد من أن الجزء الثالث ضروري. انا اجد ان رأيه صائب وهومراهن جيد ولا يقدم على أي خطوة فنية الا بعد دراستها تماماً وبمهنية شديدة.


هلعرضت عليك المشاركة في مسلسل «ايام ساروجة» الذي يضم مجموعة من نجوم «باب الحارة»؟


ـ طلب مني ذلك لكنني رفضت لأن الشرط الاساسي لمشاركتي في «باب الحارة» هو عدممشاركتي في أي عمل مشابه له. وكل من شارك في «ايام ساروجة» كان قد وقّع عقداً معهمقبل ان يتقرر وجود جزء جديد من «باب الحارة». والحقيقة ان اعمال البيئة الشاميةليست من النوع السهل وعلى من يريد العمل بها ان يعرف مكنوناتها وان يدخل اللعبةبقوة وان يكون عارفاً بالبيئة التي سيتحدث عنها. فهو لون خاص وحساس وعلى من يتطرقللبيئة الشامية ان يحترم افكارها وخصوصياتها وليس لكل مخرج القدرة على تقديم عملناجح من هذه النوعية لأنها تحتاج لحرفية شديدة. وانا ضد عمل الفنان في عدة اعمالمتشابهة وفي فترة زمنية محددة، ولو كنت مكان أي منتج سوري لما قدمت عملاً من نفسنوع «باب الحارة» هذا الموسم. البعض يعتقد بأن هذه الاعمال سياحية والحقيقة ليستكذلك. فالعمل انساني اجتماعي يتحدث عن عمق البيئة ومكنوناتها. ولولا ذلك لكان كغيرهمن الاعمال التي عرضت المنازل والاحياء والحارات وفشلت ولم يشاهدها احد. «بابالحارة» نجح لأنه ناقش أدق تفاصيل المجتمع الدمشقي وقدمها بشكلذكي.





أحب الأدوارالشريرة



ميلاد يوسف الذي رأيناه إنساناً طيباً وبسيطاً في «باب الحارة» رأيناه شخصاً شرساً في اعمال اخرى، فأي هذه الادوار تجذبك بشكل اكبر؟


ـ لا احب ان اكرس نفسي في خط معين. واحاول كسر ايهام المشاهد بأن ميلاد يؤديفقط ادوار الطيب والبسيط . لذلك، فأنا صاحب اعمــال فنيــة متنوعة ونجاح شخصيةالانسان الطيب والبسيط يدفعني لأداء شخصية شرسة وخاصة دوري الاخير في مسلسل «الخطالاحمر» الذي أديت فيه دور الانسان الشرس والقذر بعلاقاته وانتهازيته. وبطبعي احباداء الشخصيات الشرسة اكثر من البسيطة والطيبة لأنني مسالم في الحياة الواقعية،فألجأ لتفريغ الطاقة التي لدي في الادوار التلفزيونية. وهذه الادوار السلبيةتستفزني


بشكل كبير لأدائها. ولدي طاقة سلبية كبيرة افرغها في الدراماالتلفزيونيـة وليس فـــي حياتي الواقعية



__________________
ܐܠܠܗܐ ܚܘܒܐܗܘ
ܡܘܢ ܢܐܬܪ ܒܪܢܘܫܐ ܐܢ ܥܠܡܐ ܢܩܢܐ ܘܢܦܫܗ ܢܝܚܣܪ
- الله محبة -

((ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم وخسر نفسه ))

// الرب يسوع حامي بلاد الرافدين //
// طور عابدين بلد الاجداد الميامين //

التعديل الأخير تم بواسطة ابو سومر ; 13-06-2008 الساعة 12:03 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13-06-2008, 01:03 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 48,266
افتراضي

إنه شرف كبير لنا كسريان و كشعب أزخيني أن يخرج من بين صفوفنا علماء و أدباء و فلاسفة و شعراء و فنانون و مبدعون في مختلف مناحي الحياة و قد كان والد فناننا الأزخيني الصديق كريم أفرام حنا القس زميل المرحلة الابتدائية و الاعدادية في ديريك و جدة الفنان ميلاد يوسف من أبيه هي بنت عمي والدتي حانة صليبا أما عن أسرته فأعمامه و جده كان لهم حضور مميز على صعيد الواقع لشعب الأزخيني و هم أسرة كبيرة و عريقة نفتخر بها و هي من عشيرة البشكية الأزخينية أي البشيركية نسبة إلى جدهم الأكبر بشير و الذي يقال أنه كان من أوائل الذين سكنوا آزخ. لذا كانت بيوتهم أكثر قربا من عين آزخ و الي كانت تعتبر مصدر أساسي للحياة. أشكرك أخي أبو سومر و نتمنى لفنانا الأزخيني المزيد من الشهرة و التألق و أن يبقى بصحة جيدة ليستمر في مسيرته الفنية غنيا معطاء و محبوبا. تحية لفنانا الأزخيني ميلاد يوسف من موقعكم هذا موقع المحبة و الأخوة و نقدم له التحية و التكريم راجين له و لعائلته الصحة و الهناء و السلامة.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13-06-2008, 10:53 PM
الصورة الرمزية ابو سومر
ابو سومر ابو سومر غير متواجد حالياً
Titanium Member
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 910
افتراضي

الاستاذ الغالي فؤاد مشكور لمرورك الجميل
وسرد حياة عائلة الفان الشاب المحبوب ميلاد القس
سؤال ياغالي
هل والدة الفنان ميلاد كانت مدرسة مدرسة
لك التحيات القلبية
__________________
ܐܠܠܗܐ ܚܘܒܐܗܘ
ܡܘܢ ܢܐܬܪ ܒܪܢܘܫܐ ܐܢ ܥܠܡܐ ܢܩܢܐ ܘܢܦܫܗ ܢܝܚܣܪ
- الله محبة -

((ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم وخسر نفسه ))

// الرب يسوع حامي بلاد الرافدين //
// طور عابدين بلد الاجداد الميامين //
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:37 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke