Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى الثقافي > موضوعات متنوعة

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-01-2009, 01:44 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 48,208
افتراضي أهميّة اللعن في القرآن

بريد من صديقنا فايز محمد مشكورا.
هذا الموضوع محفوظ عندي في الجهاز و لا اعرف له مصدر ..

أهميّة اللعن في القرآن

كل الانبياء كانوا لعانين واولهم كبيرهم اللي هو بمثابة اكبر لعانين الكون
قرأو معي هاي الامثلة واللي هي قطرة من محيط او شعرة من جسم غوريلا
طبعا اللي كتب القران ازكى من اللي عم يدافعوا عنه بكتير لانها هادي معادلة واضحة وهي انه لو كان المدافعين عنه بيفهموا كانوا مااستمروا بغبائهم هو ياناس ازا الله بدو يسب حدا بسبه بحنكة وبيحسب الف حساب يعني هو بيفكر انه بلكي هالبني آدم تغير دوروا المسرحي واحتاجت المسرحية لدورو وليقلب ويصير مسلم
القرأن هو كتاب باطني متل ما بيحكي كتير من المسلمين يعني صعب على الناس العادين متنا انهم يفهمو طبعا هادا كمان تناقض لانه القلرآن دائما بيقول انه كاماته مبينه وواضحة متل عين الشمس وكمان بيقول انه ( ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر)
هادا مهم جدا ممكن تصبروا معي شوي وتفكرو باللي عم يصير

واحد اثنين ثلاثة.....................
اهمية اللعن فى القران

ربما يقول قائل ان هذا الحديث ضعيف او موضوع او منكر ... الخ
ولكن لن يستطيع احد ان ينكر نصوص القران

تابعونى افضل

يبدأ القران فى اول سورة له بموشح ردح وسب ولعن اليهود والمسيحيين
فى فاتحة الكتاب
وهى عبارة عن قوافل من اللعنات على اهل الكتاب صدقات جاريات ودعاءات مستجابات
بِاِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَانِ الرَّحِيمِ(1)الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ(2)الرَّحْمَانِ الرَّحِيمِ(3)مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ(4)إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ(5)اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ(6)صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7).
فالسوره في آياتها هذه ما هي الا لشحن العداوة والبغضاء والكراهية بين البشر.. فهل هذا هو هدف اله القران .. احتمال !!!!

وهذه ليست الاولى فى اللعن ولا الاخيرة ... فحسب القران الله اكبر لعان
و قد لعن الله بلسان القرآن الكثيرين جدا فلعنته على بنى أدم بالهبوط الي الارض لأنهما آكلا من الشجرة الملعونه ، و لعنة الملكين ببابل و غيرهما.. و دعوني اورد امثلة من اللعن القرآني و ستستغرب كمية اللعن فيه، و التي لا تعد و لاتحصر

قال القران... "إن يتبعون إلا شيطاناً مريداً لعنه الله " النساء
"أولئك الذين لعنهم الله فأصمّهم وأعمي أبصارهم" محمد
" ألا لعنة الله على الظالمين " هود
" لعنة الله علي الكاذبين" آل عمران
"فأذن مؤذن بينهم أن لعنة الله على الظالمين " الأعراف
"" ان الله لعن الكافرين و اعد لهم سعيرا" الاحزاب
"ان الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا و الاخره" الاحزاب ايضا
"اولئك يلعنهم الله و يلعنهم اللاعنون" البقره
"قل هل انبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة و الخنازير" المائده
"لعن الذين كفروا من بنى اسرائيل على لسان داود و عيسى بن مريم" المائده ايضا
"أو نلعنهم كما لعنا اصحاب السبت" النساء
" عليهم لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين" البقره
" اولئك الذين لعنهم الله و من يلعن الله فلن تجد له نصيرا" البقره

و هذا غيض من فيض القرآن المليء بآيات اللعن ، و بما انه نفس القرآن الذي تتلونه في صلاتكم
لذا فلا فرق بين الصلاة و الدعاء . . واللعن

و لا تنابزوا بالالقاب
و رغم ان القرآن يقول " و لا تنابزوا بالالقاب بئس الاسم الفسوق بعد الايمان " الحجرات
الا ان القرآن نفسه لم يلتزم بهذا الكلام بل اطلق علي بعض اصحاب محمد واقاربه القابا محقره! ونسى كلامه بل ولحس هذا الكلام
( و لا تنابزوا بالالقاب بئس الاسم الفسوق بعد الايمان " الحجرات )
مثال
ابو لهب و هو عم النبي و اسمه الحقيقي عبدالعزي بن عبدالمطلب و كنيته ابو عتبه وهو ابنه الاكبر ابن عم محمد.. الذي يموت بلعنة من الرسول ان يأكله ابي كبيش و هو لقب الاسد وهو ماحدث لعتبه ابن عبدالعزى بن عبد المطلب حسب الخرافات..عفوا اقصد الروايات! و سأذكر لكم هذه القصه انشاء الله في في المستقبل..و كان عبد العزى متزوجا من اخت ابي سفيان سيد الملأ في قريش. وقد قتل متأثرا بجراحه و هو كبير في السن في غزوة بدر..تخيل اذا كان الرسول في اواخر اربعينياته يوم بدر، فكم كان عمر عمه الذي لا بد انه قتله كهلا!! وقد ظهر لقبه ابو لهب.. اي الذي ستحرقه الهبة السعير في سورة المسد التى تسبه و تلعن زوجته كذلك (حمالة الحطب ) .

و من الطرائف التي تقال عن هذه السوره واحده سمعتها من احدهم ... وهي ان اماما في أحد المساجد في الماضي كان يقرأ سورة المسد جهارا فقرأ

تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ ** مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ ** سَيَصْلَى نَاراً ذَاتَ لَهَبٍ ** وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ في ..واختلط الامر عليه فقال في بطنها حبل من مسد! فصاح من خلفه المصلون.. سبحان الله لينتبه الي خطأه في القرآءه فقال في رجلها حبل من..فصاحوا به سبحان الله!! فقال : في رقبتها حبل من مسد.. فصاحوا به مرة أخري ! سبحان الله.. فقال في زندها حبل..فصاحوا سبحان الله!..فالتفت اليهم و قال: شوفوا شو رايكم ؟ لو انكم تأخذوا الحبل وتربطونها انتم بنفسكم .. يكون احسن !!!

ومن الذين لقبهم محمد بألقاب تنابزيه كان أبي جهل و اسمه الحقيقي عمرو بن هشام بن المغيره بن مخزوم و لقبه الحقيقي الذي عرف به هوأبي الحكم لأن قريش ادخلته مجلس شيوخها المسمى الملأ ، والذي كان يقتصر على الكبارذوي الحكمة و المعرفه فقط، و كان صغيرا لم يخط شاربا بعد، وذلك لفرط ذكائه..ولأنه لم يقتنع بدعوة محمد صلعم نابزه بلقب معاكس هو ابي جهل

من المستغرب ان أهل الجاهلية او قريش لم ينابزوا النبي بالالقاب و ليس لدينا دليل الا على انهم سموه الصادق الامين وهذا يعني اما ان الاسلام قد اتلف و حجب كل تلك الاخبار ..مثل ماتفعل الرقابه في وزارة الاعلام اليوم.. او ان أهل "الجاهليه كانوا " على خلق عظيم

و الان نعود الي كلام الصادق الامين
في اللعنات و الشتيم، فقد وجدت كثيرا من الاحاديث و سوف اسرد بعضها لكم
عن خالد بن ابي عمران قال : بينما رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم يدعو على مضر ( يعني قريش ) اذ جاءه جبرئيل فاومأ اليه ان اسكت فسكت ، فقال : يا محمد ان اللّه لم يبعثك سبابا ولا لعانا عـلـيـهـم او يـعذبهم فانهم ظالمون
و نلاحظ انه كان يدعوا فقط على بنى امية من قريش بينما يدعوا لبنى هاشم، ولو لم يؤمنوا به. بالنجاة ..من مثل هذا
: الحديث
عن ابي هريرة ان النبي صلى اللّه عليه وسلم كان اذا قال سمع اللّه لمن حمده في الركعة الأخرة من صـلاة العشاء قنت وقال اللّهم انج عياش بن ربيعة اللّهم انج الوليد بن الوليد اللّهم انج سلمة بن هشام اللّهم انج المستضعفين من المؤمنين اللّهم اشدد وطاتك على مضر اللّهم اجعلها عليهم سنين كسني يوسف..يعنى يدعوا عليهم بلعنة المجاعه و القحط

و من أقوال النبي في اللعن كذلك : عن سالم بن عبد اللّه بن عمر عن ابيه قال : قال رسول اللّه صـلـى اللّه عليه وسلم يوم احد : اللّهم العن ابا سفيان ، اللّهم العن الحارث بن هشام ، اللّهم العن صـفوان بن امية
و عن ابي هريره رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلعم " اذا دعا الرجل امرأته الي فراشه فأبت، فبات غضبان عليها لعنته الملائكة حتى تصبح – متفق عليه" حاولت مع زوجتي السابقه، استخدام هذا الحديث و فشلت، ربما لأن المرأه ناقصة عقل و دين و قد لعنها الرسول صلعم في موضع اخر هو : عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلعم: خرج رسول الله في اضحي او فطر –يعني يوم العيد- فمر على النساء فقال: يامعشر النساء تصدقن فأني رأيتكن اكثر اهل النار، فقلن : وبم يارسول الله ؟ يعنى ليش تقول عنا هذا؟ قال : تكثرن اللعن و تكفرن العشير، مارأيت من ناقصات عقل ودين واذهب للب الرجل من احداكن قلن: و مانقصان ديننا و عقلنا يارسول الله ؟ فقال : اليس شهادة المراة نصف شهادة الرجل؟ قلن بلى فقال فذلك من نقصان عقلها، اليس ان حاضت لم تصل ؟ قلن بلى قال فذلك من نقصان دينها- متفق عليه- فدخلن في دين الله افواجا..استغرب كيف يستخدم اقواله التي ادعاها هو كحجه فيقتنعن؟ لا بد انه كان محقا.. مثلا.. تابع معي هذا الاسلوب المشابه للأقناع

مع انه يقول كذلك ان المسلم من سلم المسلمون من يده و لسانه و لكنه لا يسلمهم لماذا؟ تابعوا
هناك حديث عن ابي جحيفه رضي الله عنه قال ان الرسول صلعم نهي عن ثمن الدم و ثمن الكلب و لعن الواشمة و المستوشمه وآكل الربا و موكله و لعن المصور –الرسام و الفنان- " صحيح البخارى
و عن عائشه رضى الله عنها ) كيف تروى الاحاديث عنها وهي ناقصة عقل و دين ) عن النبى صلعم قال في مرضه الذي مات فيه" لعن الله اليهود و النصارى، اتخذوا قبور انبيائهم مسجدا" و من سخريات القدر ان المسلمين اتخذوا من قبره مسجدا في الحرم المدني؟؟

و بين الشيعة و السنة من اللعنات الشيء الكثير فالشيعه في عاشوراء يقولون: " اللهم العن آل امية و آل مروان
بينما يقول ابن حجر الهيثمي في كتاب الصواعق المحرقه: " اما الرافضة الشيعه فعليهم لعنة الله وملائكته و الناس اجمعين و اعداء الدين" طيب قبلنا الملائكه و الناس اجمعين بس شو خص اعداء الدين في مساعدته في لعن الشيعه؟ ..فكلهم، سنه و شيعه، في الهوا سوا بالنسبة الي اعداء الدين

ومن أحاديث الشيعه في فرائد السمطين " من سب عليا فقد سبني و من سبني فقد سب الله و من سب الله أكبه على منخاريه في النار"

و هناك حديث شيعي عن عائشه ايضا انها قالت لمروان بن الحكم " سمعت رسول الله يقول لأبيك و جدك ابي العاص ابن اميه أنكم الشجرة الملعونة في القرآن-اخرجه ابن مردويه- و انت فكرت ان الشيعه لايحبون عائشه؟ يحبونها في المسبات و اللعنات التي تقرب المذهبين

و يبرر الشيعة السب في الذين لعنهم الله و هو وان لم يصدر صراحة يتوافق مع مذهب اهل السنه في اللعن الذي اصبح من باب الدعاء والصلاة و العباده..ولو ذهبنا و سألنا احد آيات الله العظمي في مدينة قم عن رأيه باللعن لحك شعره من تحت عمامته ..و فكر و قال: دروغ ساز ملعون أست الحائيك ملعون بافنده ملعون است * وطوايفهم فوقهم

و أخيرا
و من أخطر المسبات القرآنيه
هي تلك الايات التي وردت في سورة القلم في مسبة الوليد بن المغيره
" هّماز مّشاء بنميم**مّناع للخير معتد أثيم ** عتل بعد ذلك زنيم" وكان الوليد بن المغيره يحاجج الرسول بأنه لم يأت بجديد و انما كان يردد اساطير الاولين التي يعرفها اهل مكة من اخبار اليهود و المسيحيه و قصص بلاد فارس" اذ تتلى عليه آياتنا قال اساطير الاولين" فما كان من القرآن الا ان سماه " ابن زنا " و هو معنى كلمة : زنيم ونسى كلامه بل ولحس هذا الكلام ( و لا تنابزوا بالالقاب بئس الاسم الفسوق ) و قال المفسرون انه ذهب الي امه و قال لها بعد نزول هذه الايات انه سيضرب رقبتها بالسيف ان لم تشرح له ذلك فقالت له ان اباه كان عنينا اي لايستطيع ممارسة الجنس فخافت على المال فمكنت راعى غنم منها فحملت به!! ويعتبر اعجازيوا القرآن ذلك معجزة قرآنيه لأن المسكين، وليدووه.. لم يكن يعرف انه ابن زنا.. حتى عايره القرآن بذلك.. و سبه

http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=FullContent&audioid=126326


وهكذا ارجو ان اكون قد وضحت اهمية اللعن و السباب في الاسلام والقران و انه من الاصول و الثوابت المقدسه فيه و هو من الفروض المرتبطة بالصلاة و الدعاء..
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:26 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke