من الضروري يا أخ فادي وقبل ان اتخذ القرار النهائي في الحصول على الجنسية وبغض النظر عن اسم الدولة علي ان اتقبل قانون هذه الدولة قلبا وقالبا، طبعاهذالا يعني ان تنصهر شخصيتي في بوتقتهم حيث يذوب ال / أنا / ، لا مطلقا ولكن احترام هذه القوانين الديموقراطية التي اوصلت هذا البلد الى ما هو عليه . فيجب علي ان اتمنى الخير لهذا البلد الذي منحني الثقة ووافق على انضمامي الى شعبه بما تعنيه الكلمة من معنى.
للأسف نلاحظ العديد ممن يحصلون على الجنسية الألمانية يقدمون على هذه الخطوة لمصالح شخصية واقتصادية وهدفهم الأساسي الأخذ بما فيه الكفاية دون عطاء مقابل.
بصفتي مدرسا للغة الألمانية وبكوني واحدا ممن يفحصون اولئك الراغبين بالحصول على الجنسية رأيت اطياف كثيرة من المقدمين للحصول على الجنسية وأحيانا لا يسعني الا ان اهز رأسي عند سماع بعض تعليقاتهم.
شكرا لطرح الموضوع وحبذا لو ابدى كثيرون رأيهم
فهمي زاديكة
|