Forum of Fouad Zadieke

Forum of Fouad Zadieke (http://www.fouadzadieke.de/vBulletin/index.php)
-   خواطر و مشاعر (http://www.fouadzadieke.de/vBulletin/forumdisplay.php?f=249)
-   -   يا زمن اللؤم (http://www.fouadzadieke.de/vBulletin/showthread.php?t=5152)

simar 16-06-2006 11:56 AM

يا زمن اللؤم
 
كما قال يوحنا القصير
لا تكون أمة تحت السماء مثل أمة المسيحيين اذا أكملوا ناموسهم
بالرغم من اننا نفر قليل في نظر الغير ولكن لنقدر الشرف الذي لنا أمام الله
لذك ما نراه اليوم في في هذه الامة التي مال هواها الى الطرق الواسع السهل حيث في النهاية شر وبلاء
لنسلك في الطريق الضيق وان ضغطت علينا نحتملها وأملنا ان تقودنا الى السعة والهناء
ماذا نرى بيننا أحبتي قد علا الزؤوان في حنطتي وأبليس يغدر باخوتي
أجساد تلبس الحرير وتتنعم تنكشف للغير لا تتحشم
بيوت تبنى وتتزين ثم تزول وبلحظة تهدم
وأما الغني فينا متجهم نفاج نفاخ كذوب متعصرن سليط اللسان قليل البلسم والدسم
وتاجرنا يريك من ضر الاسعار ما يهزم
يناظرك باستعلاء وكانه الدرهم ويشعرك بانك جئته تستقرضه يشيح عنك باستعلاء لا يرحم جشوعاً ممسوكاً
أبخل من ليلى الناعطية لوليمة مرقية

وفقيرنا التعس يبتعد عن كل امتلاء يكتفي بالخبز والماء
يرتدي وشاحاً خشناً وقلبه رب العطاء
لا يعتدي لا يبخل يصلي صلاته في كل غد الا ليته لم يلد ولم يولد
في اطراف المدينة سكناه 000 مأواه بيت طين وصحن دار تطل منها السماء يا للسماء تعكس الحبور والهناء
يا للحياة ان فقهناها
من يعرف الحق 0000غير الذي اختبر واعتبر
ان الحياة احبتي
مرارات تعقبها حلاوات
مظلمات تعقبها نيرات
محزنات تعقبها مبهجات
وعكسها امور العالم
فهي حلاوات تعقبها مرارات
نيرات تعقبها مظلمات
فمن يعتبر

georgette 16-06-2006 02:02 PM

ان الحياة احبتي
مرارات تعقبها حلاوات

مظلمات تعقبها نيرات
محزنات تعقبها مبهجات
وعكسها امور العالم
فهي حلاوات تعقبها مرارات
نيرات تعقبها مظلمات
فمن يعتبر
تشكري اختي سمار على هالمقالة الرائعة والمتماسكة نصا ومضمونا وسمحت لنفسي باخذ هذه السطور لانها اعجبتني
محبتي

يعقوب لحدو 16-06-2006 03:14 PM

ما هذه المقالة يا سيدتي ؟ هل أقول أنها جميلة أم رائعة لا أعرف .. هي سردٌ متراص الكلمات والجمل .. عبارات ولا أجمل بوركتِ أيتها الرائعة ...

الياس زاديكه 16-06-2006 03:53 PM

ماذا يخبئ هذا القلب ياأستاذتي سيمار من حروف لم تنته من شفاهكي ،،وأظن ستداومين في تحليقها دون توقف،،كسمفونية خارجة من أوتار القلب ،، معزوفه على نبضاته.
سمفونية تعزف بها كل العروق ،، اكتحلت بالأنين ،، واختلطت بها الدماء ،،غرقت الآهات في بحور الحزن ،،لم يعد للورد عطرها وجاذبتها .
لأن المصيبة كانت أقوى من النداء ،، مصيبة لاتتحملها أية طاقة بشرية ،، فليمت كل شيئ ،، إلا شيئا واحدا ،، إنه الأمل ،، به نعيش وله نحيا.
إنه اللوحة التي يصعب عليه محيها حتى القدر .

SamiraZadieke 17-06-2006 07:14 PM

ارسلت إلينا حورية لتخط لنا أجمل وأعذب الكلام..دمت لنا متألقة
إن الحياة احبتي
مرارات تعقبها حلاوات
مظلمات تعقبها نيرات
محزنات تعقبها مبهجات
وعكسها امور العالم
فهي حلاوات تعقبها مرارات
نيرات تعقبها مظلمات
فمن يعتبر


الساعة الآن 04:26 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke