![]() |
Arabic keyboard |
|
#1
|
|||
|
|||
|
يوم الاحد 19-03-2006 ينطلق سباق ماليزيا للفورمولا وان
حيث طول الحلبة هو 5543 كم عدد الجولات هو 56 مدة السباق ساعة و نصف ساعة السباق : 8 صباحا و يشهد السباق تنافس كبير بين الو نسو و شوماخر و رايكو يين على المركز الاول و التجارب وضعت شوماخر من المركز الربع الى المركز الرابع عشر و ذلك بسبب تبديل المحرك و كما انه هناك فرق تريد ان تثبت انه قادمة للمنافسة بعد الفشل في الجولة الاولى مثل تويوتا التي لها اكبر ميزانية في الفورمولا وان يتصدر ترتيب المتسابقين :::: 1- الونسو 10 نقاط 2- شوماخر 8 3- رايكوين 6 ترتيب الصانعين :::::: 1- مكلارين 10 نقاط 2- الرينو 10 2- الفيراري 8 نتائج التجارب فيز يكيلا ينطلق من المركز الأول في السباق تألق جان كارلو فيزيكيلا في حصة التجارب الرسمية لسباق ماليزيا على حلبة سيبانغ حيث بلغت الحرارة 37 درجة مئوية ليحقق ثالث إنطلاق له من المركز الأول في مسيرته. أربعة سائقين كانوا قد إستبدلوا محركات سياراتهم قبل التجارب الرسمية وجميعهم سيتراجعون عشرة مراكز في الإنطلاق عن المراكز التي سيحتلونها في الحصة. والبارز هو أن ثلاثة منها هي محركات فيراري مع مايكل شوماخر، فيليبي ماسا، وديفيد كولتهارد من فريق ريد بول، أما السائق الرابع فهو روبينو باريكيلو من هوندا. لم يتأخر سائقا رينو في الخروج الى الحلبة في القسم الأول من الحصة، وهو القسم الذي سيحدد المراكز الستة الأخيرة في ترتيب إنطلاق السباق. ثم بحلول منتصف الحصة المؤلفة من 15 دقيقة كان أغلب السائقين على أرض الحلبة. لم يكن أداء شوماخر جيداً في القسم الأول من الحصة فكاد ينضم الى المراكز الستة الأخيرة، لكنه في النهاية إحتل المركز 16 أي بفارق مركز عن منطقة الخطر فتابع ما تبقى. أما خوان بابلو مونتويا فتصدر القسم الأول أمام زميله كيمي رايكونن. أما الذين خرجوا من القسم الأول فهم على التوالي: يوجي أيدي وتاكوما ساتو من سوبر أغوري، تياغو مونتيرو وكريستيان ألبرز من ميدلاند، فيتانتونيو ليوزي وسكوت سبيد من تورو روسو. لم يكن حظ رالف شوماخر جيداً في القسم الثاني وذلك بعد أن إنفجر محرك سيارته تويوتا في منتصف الدقائق الـ15 الثانية لتبقى السيارة متوقفة بمحاذاة خط الحظائر الى جانب الطريق، وهكذا إنضم رالف الى السائقين الذين سيتراجعون عشرة مراكز في ترتيب الإنطلاق، وبالتالي سينطلق من المراكز الأخيرة. ستة سائقين خرجوا بعد القسم الثاني من الحصة وهم فيليبي ماسا من الفيراري الذي لم يشارك بالحصة الثانية أبداً وبالتالي سينطلق من المركز الأخير بسبب عقوبته، نيك هيدفيلد وجاك فيلنوف من بي ام دبليو يارنو ترولي من تويوتا، روبينو باريكيلو من هوندا وديفيد كولتهارد من ريد بول. بقي عشرة سائقين في القسم الأخير الممتد عشرين دقيقة، من بينهم رالف شوماخر الذي بالطبع لم يشارك بها بسبب إنفجار محرك سيارته ليحتل المركز العاشر بينهم. وهكذا بدأت الحصة الأخيرة بإصطفاف أغلب السائقين بإنتظار الضوء الأخضر للمشاركة من بداية هذه العشرين دقيقة. إنطلق السائقون في هذا القسم الأخير مع كمية الوقود التي سيبدؤون بها السباق، وهكذا كانت الأوقات التي سجلوها في البداية ضعيفة فإستمروا بعبور المسافات كي تحترق كميات الوقود الكبيرة وتخف السيارات التي بالتالي تصبح أسرع قبل نهاية الحصة. لم يكن أداء بطل العالم ألونزو مقنعاً فإحتل مركز الإنطلاق الثامن بفرق كبير عن زميله الإيطالي فيزيكيلا، أما فريق الويليامز فتألق مع سائقين نيكو روزبرغ ومارك ويبر اللذين إحتلا المركزين الثالث والخامس. وكذلك كان أداء جنسن باتون رائعاً مع فريق هوندا فبقي متصدراً القسم الأكبر من الحصة الى أن تمكن فيزيكيلا من إنتزاع المركز الأول منه قبل نهاية الحصة بثواني. وبإحتلال شوماخر المركز الرابع يعني بأنه سينطلق من المركز 14. ترتيب السائقين: علامة * تعني إستبدال السائق للمحرك وبالتالي تراجعه عشرة مراكز في الإنطلاق الترتيب السائق - الفريق 1 جان كارلو فيزيكيلا - رينو 2 جنسن بوتان - هوندا 3 نيكو روزبرغ - ويليامز كوزفورث *4 مايكل شوماخر - فيراري ( ينطلق من المركز 14) 5 مارك ويبر - ويليامز كوزسفورث 6 خوان بابلو مونتويا - مكلارين مرسيدس 7 كيمي رايكونن - مكلارين مرسيدس 8 فرناندو ألونسو - رينو 9 كريستيان كلين - ريد بول فيراري *10 رالف شوماخر - تويوتا (الى المركز 20) *11 ديفيد كولتهارد - ريد بول فيراري ( الى المركز 21 ) *12 روبينو باريكيلو - هوندا ( الى المركز 22 و الاخير ) 13 يارنو تروللي - تويوتا 14 جاك فيلنوف - بي ام دبليو ساوبر 15 نيكي هيدفيلد - بي ام دبليو ساوبر 16 فيليبي ماسا - فيراري 17 سكوت سبيد - تورو روسو كوزفورث 18 فيتانتونيو ليوزي - تورو روسو كوزفورث 19 كريستيان ألبرز - ميدلاند تويوتا 20 تياغو مونتيرو - ميدلاند تويوتا 21 تاكوما ساتو - سوبر أغوري كوزورث 22 يوجي أيدي - سوبر أغوري كوزورث مع تحيات كبرو عبدو |
|
#2
|
||||
|
||||
|
يلا شومي وكلنا وراك
تشكر اخي كبرو |
|
#3
|
|||
|
|||
|
لا شكر على واجب الاخت العزيزة جورجيت
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
شكرا أخ كبرو على نقل الخبر
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
|
|