Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى الادبي > نبض الشعر > مثبت خاص بفؤاد زاديكه > مثبت* خاص أشعار فؤاد زاديكه القسم الأول

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-01-2010, 05:06 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 41,189
افتراضي أمّةٌ كنّا. شعر: فؤاد زاديكه

أمّةٌ كنّا
أمّةٌ كُنّا، و نحنُ
اليومَ يا عيني شعوبُ

قد تجاوزنا حدوداً،
بينناقامتْ حروبُ

أمّةٌ و الوضعُ نَزفٌ،
في تعاطيها عُيوبُ

ساسةٌصاروا بلاءًا
كلُّ ما فيهم يعيبُ

أزّموا الأوضاعَ، دقّوا
كلَّ إسفينٍيخيبُ.

لو تأمّلنا مَليّاً،
شعرُ وِلدانٍ يشيبُ!

أمّةٌ كانتْ ومجدٌ
مِن مزاياها و طِيبُ

ليس يعنينا التغنّي،
بالذي يمضي،يغيبُ.

هل لنا بعضٌ يُمَنّي
النّفسَ، أو فيه الحبيبُ؟

وضعُنا وضعٌحزينٌ.
أمرُنا أمرٌ عصيبُ.

ليس يجدينا رثاءٌ،
ليس يغنينانحيبُ

ليس يجدينا دواءٌ،
ليسَ يشفينا طبيبُ

لم يعدْ يشجيغناءٌ،
أو يعزّينا خطيبُ!

قادةٌ أسبابُ ضعفٍ،
همُّهم ألاّيغيبوا

سعيُهم لا خيرَ فيهِ،
لا شعاراتٌ تصيبُ

صِرنا أحزاباً،نُعادي
بعضُنا بعضاً، مُعيبُ!

إنّنا نحيا انقساماً
زادهُ عنفاًلهيبُ

ليس( آشورٌ) سيرضى،
ليس (كلدو) قد يجيبُ

فَرّقونا فيصفوفٍ،
هدّنا كرهٌ و طُوبُ

كلُّنا حزنٌ شديدٌ،
أمّةٌ صارتْتذوبُ

مثلَ أملاحٍ بماءٍ.
هل إلهي يستجيبُ

لي متى أدعوهُ،يشفي
ساسةً مِمّا يشوبُ؟

حجمُ أضرارٍ كبيرٌ،
هلْ لنا هذا النصيبُ؟
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25-01-2010, 11:45 PM
ardekhlo:S.Roham ardekhlo:S.Roham غير متواجد حالياً
Bronze Member
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: Deutschland
المشاركات: 480
افتراضي

أخي الحبيب فراد
بركة الرب معك
أجل هذا هو لب القضية
أمة ضاعت ما بين القادة واللامبالاة لشعبنا
لنرفع صوتنا لعل هناك من يسمعنا إن لم يكن اليوم سيكون غداً
الرب يحفظك من كل مكروه
أخوك: أبن السريان
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26-01-2010, 05:35 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 41,189
افتراضي

اقتباس:
أخي الحبيب فراد
بركة الرب معك
أجل هذا هو لب القضية
أمة ضاعت ما بين القادة واللامبالاة لشعبنا
لنرفع صوتنا لعل هناك من يسمعنا إن لم يكن اليوم سيكون غداً
الرب يحفظك من كل مكروه
أخوك: أبن السريان
اقتباس:



يقول المثل : لا يموت حق وراءه مطالب. أما نحن فإن قضيتنا ليس هناك من يطالب بها أو يطرحها على المحافل الدولية, فقادتنا السياسيون و قادتنا الروحيون منقسمون إن لم نقل متناحرون على بقاء السلطة في يدهم و اتهام الآخرين بما لا يجب. رأيت كيف أن تحرك العالم في قضية أراضي القديس دير مار كبريئيل في تركيا أجاب نتيجة طيبة؟ علينا دائما أن نسهر و نعمل بتوحد الجهود و الإعلام المشترك الموحد لكي يكون لكلمتنا صوت مسوع. شكرا لمرورك و الرب يباركك أخي سمير.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:45 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke