Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى الادبي > نبض الشعر > مثبت خاص بفؤاد زاديكه > خاص بمقالات و خواطر و قصص فؤاد زاديكه

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31  
قديم 23-10-2023, 07:34 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,720
افتراضي

الاسرائيلي يستطيع التعبير عن رأيه بحرية فهل مثل هذا الموقف ممكن الحصول في بلدانكم العربية و الاسلامية يا قناة أورينت؟ بالتأكيد لا و كان مصير هذا الجندي القتل فورًا. أنتم تسخرون من هذا الموقف على قناتكم لكنّه تعبير قوي على انعدام الحرية في مجتمعاتكم و الخوف من الزعيم. لماذا أنتم منافقون هكذا يا عرب؟ أجل منافقون فهذا الجندي الإسرائيلي الذي تهجّم على نتنياهو يمارس حرية التعبير و هو أعلى سلطة في الدولة يقول له ما يريد فدولة إسرائيل دولة ديمقراطية تحترم مواطنيها فيما لا يوجد في كلّ العالم العرب دولة ديمقراطية واحدة. أتحداكم أن تذكروا لي اسم دولة عربية واحدة فيها ديمقراطية و ليس ترهيب و كمّ أفواه و قطع أرزاق و محسوبيات و محزوبيات و فساد مستشري في كلّ أوصال الدولة و مفاصلها. اِسخروا من بلدانكم و من أساليبكم الملتوية و إعلامك المفضوح و المشبوه.

هذه سياسة الأبالسة تلك التي يعتمدها حسن نصر اللات و بالنّهاية فإنّ إسرائيل سوف تضرب عمقه الاستراتيجي عندما يدخل الحرب بشكل مباشر. هو يعلم ذلك لهذا يحاول خلق شعور الاستياء لدى المسيحيين و السنّة في لبنان كي يؤيدوه في مغامرته المجنونة و غير المحسوبة. هو يحاول بهذه الطريقة إبعاد حاضنته و الضاحية الجنوبية عن ساحة القتال لكن إلى متى سيتمكن من الاستمرار في هذه اللعبة؟ حماس و الجهاد الإسلامي يتبعان نفس الأسلوب الشيطاني حيث يقومون بإطلاق صواريخ على إسرائيل من مقبرة بجانب المشفى و كذلك مكان مجاور لكنيسة كي يتمّ تأليب الرأي العام العالمي على إسرائيل و بالتالي إعطاء صورة مغايرة و معكوسة لحقيقة ما يجري. حسن نصر الشيطان لن يستطيع الاستمرار في هذه اللعبة الخبيثة إلى ما لا نهاية لأنّ كرة النّار سوف تتدحرج إليه و إلى حاضنته و قاعدته إذا تجرأ و دخل الحرب بشكل فعليّ و سيندم كما ندم في حرب 2006 واعترف بذلك بعظمة لسانه.

أجل أجل أنت شخص حرّ و تفكّر بعقلانيّة و تعلم حقّ العلم و المعرفة أنّ العرب لا قضيّة لهم في القدس و أنّ كلّ محاولاتهم التي يقومون بها ستكون فاشلة كما كانت في السابق. هذه الأرض لبني إسرائيل تؤكد عليها جميع الكتب السماوية أمّا العرب المسلمون فهم بهذا يناقضون ما جاء في كتابهم القرآن لأنّه يقول و بصريح العبارة إنّ هذه الأرض لبني إسرائيل و هي أُعطيت لهم لكنّ العرب و المسلمين عندما يعجبهم يستشهدون بما جاء في القرآن لدعم ما يؤيد فكرةً ما يريدون الدفاع عنها و عندما لا يعجبهم فهم يتجنّبون ما يدعو إليه قرآنهم. و هنا أوجّه سؤالًا للأخوة المسلمين أيّهما أسوأ أن يقوم شخص ما بحرق القرآن و هو أصلًا لا يؤمن به و بينكم عندما لا تعملون بما جاء في قرآنكم و تناقضونه؟ أجيبونا لنفهم. هذا الكلام هنا صحيح و دقيق و لن يفيد العرب التهرّب من حقائق الأمور و صحّة التاريخ. لن ينفعكم إنكار الحقائق الدامغة و لا ادّعاء المزاعم الباطلة. شكرًا أيّها المواطن السعودي الصادق و الحرّ الذي عبّر عن الحقيقة بصورة واضحة و منطقية لا يرفضها غير المنساقين وراء أضغاث أحلام لن يتحقّق منها أيُّ شيء.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #32  
قديم 24-10-2023, 08:12 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,720
افتراضي

Kmais Omrani ماذا قلت عن الجزائر يخالف الحقيقة؟ أليسوا أمازيغًا؟ و إن المسلمين احتلوا أراضيهم و نشروا فيها الإسلام مثل باقي بلدان شمالي أفريقيا؟ ثم إذا أراد العرب إعادة اليهود من حيث أتوا كما يطالبون فلماذا لا يطالبون بإعادة مصر و السودان إلى حكم الأقباط؟ و سورية إلى حكم الآراميين؟ و العراق إلى حكم الكلدان و الآشوريين؟ و لبنان إلى حكم الفينيقيين؟ والأردن إلى الأنباط السريان؟ و غيرها من البلاد التي احتلوها بقوة السيف و لغاية اليوم؟ أم أنّكم خبراء بازدواجية المعايير و ليست لكم القدرة على النطق بكلمة الحق؟ جميع هذه البلاد التي احتلها المسلمون يجب أن تعود إلى سكانها الأصليين و متى صار ذلك واقعًا فلن تبقى هناك مشكلة اسمها الصراع العربي الإسرائيلي لأنّ هذا المفهوم هو اختراع قومجي عروبي إسلامي عزيزي خميس. ليكن شيء من المنطق لا أن توافق على ما يروق لك و أن لا توافق على ما لا يروق لك فهذه ليست أمانة تاريخية. و عن تاريخ الجزائر هناك حقبات القرطاجية، و الرومانية و المملكات النوميدية حتى جاء الحكم الإسلامي فالعثماني فالفرنسي هذا هو مختصر تاريخ الجزائر. نحن نتكلم عن أصول هذا الشعب فهو لا ينتمي إلى العرب و لا العروبة وكانت للأمازيغ ممالك متطورة و متقدمة قبل الغزو الإسلامي الذي حوّلها إلى خراب فما من مكان دخله الإسلام إلّا و حوّله إلى بؤرة فساد بما يفرزه من أعمال تخريبية و إجراميّة هدفها الأول و الأخير هو الاستيلاء على السلطة مهما تكن النتائج. وهذا هو حال كلّ بلاد المغرب المستعرب بقوة السيف.

هذه هي ردودكم دائمًا عزيزي باتهام الآخرين بأنّهم حاقدون على الإسلام بينما المسلمون هم الشعب الوحيد بالعالم الذي يحقد على أصحاب الديانات الأخرى و يكفّرهم إذا نسيت فسوف أذكرك بما يقوله كتاب المسلمون و هو خير دليل على حقدكم على الآخرين و ليس حقد الآخرين عليكم
الدين عند الله الإسلام
من لا يأخذ الإسلام دينا له فلا يقبل منه
الإسلام يجبّ ما قبله
أخرجوا المشركين من جزيرة العرب
لا يجب أن يكون دينان في جزيرة العرب
أعدّوا لهم ما استطعتم من قوة الخ...
إذا صادفت نصرانيًا في الطريق فضيّق عليه
اضربهم تحت الاعناق
رزقي تحت جنح روحي
و مئات أخرى من آيات الحقد و الكراهية و تأتي أنت بأسلوب انشائي لتتهم الآخرين بأنّهم يحقدون على الإسلام
اذهب و اعرف حقيقة دينك بشكل جيد و من ثم تعال و دافع عن ارهاب الإسلام و المسلمين
هل أنا حاقد على دينك أم دينك حاقد على كلّ الاديان الاخرى؟ كفاية تصنّع و لف و دوران فمعرفتي بحقيقة الإسلام أكثر منك بكثير و سبق و أن ناظرت شيوخًا و رجال دين كثر فهذا ليس بجديد عليّ لا تتهم الآخرين بالكراهية و كل دينك قائم على الكراهية و الاقصاء و الإرهاب
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #33  
قديم 24-10-2023, 08:23 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,720
افتراضي

الجزائري ليس عربيًا بل هو أمازيغي و أنا أعرف التاريخ جيدًا ابراهيم هو جد اليهود و العرب فالعرب أولاد اسماعيل من هاجر و قد تم طردهما من إسرائيل لأنهما كانا أصحاب مشاكل فغادر اسماعيل و سكن الخليج و ما علاقة ابراهيم بالفلسطينيبن؟ معلوماتي كاملة و دقيقة انتم كشعوب عربية ينقصكم احترام الشعوب الأخرى فتفكيركم محصور بأنفسكم فقط و كأنكم الشعب الوحيد على هذه الأرض تكفّرون و تخوّنون و تقصون و ترهبون كل من ليس مسلمًا و هذه مشكلة عويضة لا تستطيعون تجاوزها. المسلمون قوم يحبّون الموت و ليس الحياة لهذا هم شعب لا يستحق هذه الحياة فأينما وجد المسلم وجدت البغضاء و التنافر و الحقد و العداء و الاقصاء و الإرهاب انا اعرف أكثر منك عن تاريخ الإسلام و نشأته و عن سلوك المسلمين.

عزيزي الدكتور عدنان أبو الطيبي كان من الأولى عرض موجز تاريخي للمنطقة كي يتمكّن المتابع من الوقوف على حقائق التاريخ في ما يخصّ قضية الصراع العربي الفلسطيني الاسرائيلي فعلى من ينشر أيّ موضوع بهذا الخصوص يجب عليه أن يتوخّى الأمانة و الدّقة لأنّ التعاطف و المشاعر لا يمكن لها أن تغيّر في حقائق التاريخ. لو عدنا إلى التاريخ فإنّنا لا نجد أيّ حقّ للفلسطينيبن في أرض إسرائيل وهنا أرجو ألّا تلعب الثورة العاطفية ايّ دور لديك لتقول لي كيف هذا؟ الشعب الفلستيني بالتاء و ليس الفلسطيني بالطاء هو عبارة عن جماعات يونانية قدمت من بحر ايجة إلى أرض إسرائيل و يهودا لتستوطن الساحل السوري و المصري و الاسرائيلي كغزاة محتلين و هنا نشبت حروب بين الفلستينيين الغزاة بقيادة جوليات و بين اليهود سكان الأرض الاصليين بقيادة داؤود انتهت إلى هزيمة الفلستينيين و لم تكن لغة هؤلاء الفلستينيين عربية و لا ديانتهم محمدية إذ كانو قبل الدعوة المحمدية بآلاف السنين. أما الفلسطينيون المتواجدون اليوم على أرض إسرائيل فهم من العرب الذين جاء بهم عمر بن الخطاب من مصر و السودان و بقية البلدان التي كان احتلها المسلمون و اسكنهم في هذه الأرض فهم لا صلة لهم بالفلستينيين الاوائل نهائيًا. العواطف و المشاعر لا تكتب تاريخا و التشويه و التزوير لا يمكن أن يستمر خاصّة في واقع المعرفة العامّة و الشاملة في هذا القرن إذ بإمكان أي شخص الوصول إلى أيّة معلومة يبحث عنها بفضل غوغل و وسائل التواصل الاجتماعي و الإنترنت عموما. حتى لو كان تعاطفك مع الشعب الفلسطيني لا يجوز تشويه حقائق التاريخ و لكون حضرتك دكتور مثقف أعتقد كان عليك أن تبحث بدقة في هذا الموضوع لتنقله بأمانة. أنا بالطبع لا أقلل من قيمة معرفتك حاشا لكنّي أقول أمانة النقل تستوجب هذا و المعلومة غير الصحيحة يمكن كشفها بسهولة لدى اي مدقق أو باحث. و سأعطيك موجزًا تاريخيا عن الذين سكنوا هذا المنطقة و لا تجد أي وجود للعرب فيها في آية فترة. حتى أنّ كتابهم القرآن يؤكد حق شعب إسرائيل في هذه الأرض فلماذا لا تعتبرون بما جاء بالقرآن و تحترمونه؟ أقول هذا من باب المحبة و أرجو أن يكون صدرك واسعًا لتقبّل النقد و هو نقد بنّاء يهدف أولًا و أخيرًا إلى معرفة الحقيقة و ليس غير الحقيقة لك كل احترام و تقدير.
من حيث المنطق أوافقك تحليلك هذا أخ فيلاس فيلاس فهو قريب جدًا من المنطق الموضوعي و أنا نشرت في أكثر من مكان أنّ الإعلام العربي منحاز لحماس الإرهابية بكلّ وضوح عملًا بالمبدأ الإسلامي القائل انصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا. قناة الجزيرة خصوصًا المعروف عنها أنّها تدعم الإرهاب الإسلامي مهما كان نوعه و من أين جاء و أغلب قيادات الاخوان المسلمين موجودون في قطر و تركيا و من المعروف أنّ تنظيم حماس الإرهابي هو الذراع العسكرية للإخوان المسلمين فلا غرابة من قيام الأعلام العربي كلّه بهذا الانحياز الواضح و الذي من خلاله يفقد مصداقيته و يسيء لشرف المهنة الاعلامية و لا نرى في الصور المعروضة سوى ضحايا من النساء و الأطفال و كأنّهم يريدون القول بأنّ إسرائيل لا تستهدف سوى النساء و الأطفال. لم نر صورة واحدة لمقاتل من حماس أو الجهاد مصابًا فهل لم تصبهم صواريخ إسرائيل و قد بلغ عدد القتلى في غزة حدود ٤٨٠٠ شخصًا و عدد الجرحى و المصابين حوالي ١٥ الفًا؟. أنت صادق يا عزيزي و الإعلام العربي كلّه كاذب و منافق و غير دقيق و لا أمين في نقل ما يجري حاليًا في غزة.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #34  
قديم 24-10-2023, 08:32 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,720
افتراضي

إلى من يقول الحمد لله على نعمة الإسلام، تنعّمْ أيّها المسلم بهذه النّعم الإسلاميّة. يا أمّةً ضحكت من جهلها الامم. بصراحة لا أعتقد أنّ شخصًا يملك ذرّةُ من عقل و فهم و منطق يمكن أن يقبل بهذه الخزعبلات الإسلامية. و لو تسألهم لماذا مثل هذه الاحكام و الفتاوى؟ يجيبونك هؤلاء لا يمثّلون الإسلام. و إذا كانوا لا يمثّلون الإسلام فمنْ يُمَثّلون إذًا؟ و يحار المرء كيف يُطلقون عليهم تسمية علماء و كأنّ الدين علم علمًا أنّ الدين يناقض العلم، و نسألهم بأيّ جانب من جوانب العلم تخصّص هؤلاء الشيوخ العلماءّ فقد يجيبك متعلّم منهم و أقول متعلّم ضمن اعتراضيّتين، من بينهم ليقول لنا بالفقه أو بالشريعة و الخ... و قد غاب عن باله أنّ هذه كلّها و غيرها من أمور الدين ليست بعلم و لا علوم. لكن إسمعوا جيّدًا لهراء هؤلاء و انظروا كيف يضحكون على المسلمين البسطاء كي يظلّ هؤلاء خاضعين لسلطتهم الدينية دون أي اعتراض، فيستغلّونهم و يحصلون منهم على مبتغاهم الشّخصي.

صدقت يا شيخ أمير القريشي نتمنى أن يفهم حقيقة ما تقوله أولئك الواهمون الذين يعيشون في عالم خيالات تراءت أو تتراءى لهم يدفعهم حقد أرعن و رغبة بالانتقام و التشفّي. سبق و قلنا و لأكثر من مرة أنّ أصوات صراخهم و هم يقولون الله اكبر لدى قتلهم للاسرائيليين كانت جموع كثيرة من أغنام الغرب تكرر وراءهم الله اكبر سيأتي بعد ذلك البكاء و العويل و الصراخ بطلب النجاة و غير ذلك من عبارات لا حول و لا قوة إلا بالله و حسبي الله و نعم الوكيل تحوّلت عبارة الله أكبر المنتصرة إلى حسبي الله و نعم الوكيل المنهزمة. هذا هو حال العرب يا شيخ و أنت أدرى منّي بذلك و قد عرضتَه هنا بوضوح أشكرك جزيل الشكر. نأمل أن يفيق العرب من غفلتهم فقبل قليل شاهدت فيديو نشره شخص اسمه أبو انس يقول فيه الله أكبر الله أكبر الموت و الهزيمة لليهود لقد أعلنت مصر الحرب على اسرائيل فأجبته يا غبي هل أنت نائم ام صاحي أيّها الكذّاب؟ ولماذا تتمنّى أن تدخل مصر الحرب؟ ألا يكفي ما حصل خلال أربعة حروب دامية خسرها كلها العرب و هم مجتمعون ضد إسرائيل؟ مصر المرتبطة بمعاهدة سلام و المقيّدة بقيود مساعدات مالية أمريكية طائلة تعلن الحرب على اسرائيل؟ و نسمع اسطوانات أخرى أنّ الطيران الحربي الباكستاني و التركي سيهاجمان إسرائيل. يا أيّها الحمقى إلى متى ستعودون إلى رشدكم؟ لن يحصل أيّ شيء مما تتمنونه. و ستقضي إسرائيل على حماس قضاء مبرمًا و سترون ذلك بأمّ أعينكم و تسمعونه بآذانكم.

المُلفِتُ للإنتباهِ أنّ كلّ القنوات العربية التي تقوم بتغطية أحداث الحرب على غزة و نتائج قصف إسرائيل للقطاع، أنّها لا تنشر سوى صور للأطفال و النّساء، الذين يتمّ إخراجهم من تحت الأنقاض، فهل لا يتمّ قتل عناصر إرهابية من حماس و الجهاد الإسلامي في كلّ هذه الغارات؟ لماذا يُظهِرون ما يساهم في البروباغاندة الإعلامية لحماس؟ إنّهم منحازون مائة بالمائة لحماس و هم بهذه التغطية على هذا النحو يفقدون مصداقيتهم و يسيؤون إلى شرف المهنة، إذ يتوجب على الإعلامي أن يكون مُحايدًا في تغطيته لأيّ حدث، و أن يقوم بنقله بأمانة دون تجزئة مقصودة، إنّهم يُطبّقون المبدأ الإسلامي القائل أنصُرْ أخاكَ ظالمًا أو مظلومًا، فكيف للمراقب أن يثق بهؤلاء الإعلاميين و بما يعرضونه؟ نحن لسنا مع أيّة حرب بغضّ النّظر عَمّن يقوم بها، لكنّنا نستهجن مثل هكذا تغطيات ميدانية يتخلّلها انحيازٌ واضح لطرف دون طرف، فهو لن يكون موضع احترام لأيّ متابع يحترم عقله، و ليس فيه شيءٌ من شرف المهنة و معاييرها الأخلاقية.

والله انت اللي لازم تسد نيعك يا ناصر قنديل لأنّك بوق إعلامي و ستفشل كما فشل حليفك الشريف شحادة المعتقل حاليا لدى المخابرات السورية فهو كان أكثر منك دفاعًا عن هذا المحور الإيراني الإرهابي الذي خرب العالم العربي و زعزع استقراره. يا ناصر قنديل كنت غبت لفترة و الآن ظهرت فعلى ما يبدو لديك قائمة من الواجبات الاعلامية والبروباغاندة كي تقوم بتنفيذها واحدة تلو الأخرى. محور المخاومة محور إرهابي مجرم و عميل لدولة الملالي في إيران و هو أجبن من أن يخوض حربًا حقيقية ضد إسرائيل لكن بإمكانه قتل الشعب السوري و احتلال مدنه و قراه و تهجير أهلها منها في حمص و القصير و مناطق أخرى كثيرة ليحلّ محلها فينشر مصانع صناعة الكبتاجون و يقوم بتغيير ديمغرافي بتهجير المسيحيين و السنة و إحلال الشيعة محلهم هذا هو هدف حزب الشيطان يا ناصر قنديل و أنت كلب حراسة لدى هذا الشيطان.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #35  
قديم 24-10-2023, 09:22 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,720
افتراضي

مساء البارحة جرى حوار طويل بعض الشيء بيني و بين شاعر اسمه (مصطفى عماري) على صفحته حول قضية فلسطين و كان نشر على صفحته منشورًا يقول فيه الله أكبر ألله أكبر الرئيس الجزائري (تبّون) يُعلن الحرب على إسرائيل, فكان ردّي أنّه لا يستطيع فعل ذلك لا هو و لا أيّ رئيس عربي و بدل أن يذهب ليحارب في إسرائيل, ليستعيد ما يزعم أنه للجزائر و هو الصحراء الغربية التي تحتلها المغرب, وقلت أيضًا: لماذا أنتم من عشّاق الحروب؟ لقد خاض العرب أربعة حروب مع إسرائيل خسروها كلّها فزهقت أرواح و تدمّرت مدن و احتلّت أراضٍ, فالحرب ليست مفيدة و الدعوة لها جنون, لكنّ المحاور خلط الموضوع بأمر الدّين بعدما أفلس في النقطة التي كنا نتحاور بها فانتقل المحاور إلى موضوع آخر و اتّهمني بأنّي لا أفهم من الإسلام شيئًا و غير ذلك ثمّ فوجئتُ و في نهاية المطاف أنّه أوقف الحوار و ختمه بهذه العبارة قائلًا: وقلْ لِمَنْ يَدَّعي بالعلمِ فَلسفةً, بالطبع عندما قرأت هذا الصباح ردّه هذا كان من الواجب أن أجيبه على ما قال بما يلي:

لا أدّعي العلمَ, لكنْ يَدّعي كَذِبًا... عبدٌ لِجَهلٍ علومًا أُسُّهَا زَلَلُ
أعياكَ ردّي, فهاتِ الرّدَّ, يُقنِعُنَا ... لا شكَّ تعلمُ أنّ المُنتَهَى فَشَلُ
باعٌ طويلٌ بِعلمٍ لي و مَعرِفَةٍ ... لو شئتَ تَأخذُ مِنْ علمِي فلا وَجَلُ
أُعطِيكَ مِنْهُ الذي تَحتاجُهُ, فأنَا ... بحرٌ, فَهَيّا ومِنْكَ السّعيُ و العَجَلُ
إنّي فَخُورٌ بهذا لستُ مُرتَبِكًا ... مِنْكَ ارتِباكٌ كأنّ الواقِعَ الشَّلَلُ
أقْبِلْ لِعِلْمِي, لكي تَحظَى بِفلسفتي ... لا يَنْفَعُ الخوفُ, لا الإعراضُ لا الكَسَلُ
مِنْكَ اتِّهامٌ, و هذا الضّعفُ يا ولدي ... عيبٌ و عارٌ, و إفلاسٌ هُوَ الأجَلُ.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #36  
قديم 25-10-2023, 08:11 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,720
افتراضي

أستاذ يوسف الكثير من القومجيين العرب و الصلاعمة لا يريدون أن يفهموا هذا الذي تفضّلت به. و هو كلام في الصميم من حيث السلامة و الصدق. أحييك و رسالتك هذه تصبّ في خانة حماية الشعب المصري من ويلات حرب يمكن أن تنجرّ إليها مصر. لكنّي أظنّ انّ حكمة السيسي و معاهدة السلام مع إسرائيل و الدعم الأمريكي المادي لمصر سوف يجعلها تقف على الحياد و هذا موقف سليم يكفي ما قدمت مصر و غيرها من تضحيات في أربعة حروب خاسرة شنّها العرب على إسرائيل إنّ نداءك المسالم هذا توافقك عليه الاغلبية من الشعوب العربية. فالحرب ليست لعبة و ما فعلته حماس الارهابية تجني نتائجه الان و يدفع ثمنه شعب غزة. فخلّي تقلع حماس شوكها بإيدها و على نفسها جنت براقش كما يقول المثل العربي.

عن أيّ حساب تتحدّث استاذنا الفاضل ابراهيم عيسى إنّي اتابع الفيديوات التي تنشرها و كلّها تتحدّث بمنطق العقل و الحكمة و فهم عميق لما يجري في العالمين العربي و الإسلامي. صدقت حركة حماس الإرهابية ثبت بالدليل القاطع انّها تخدم أجندة خارجية ليست لصالح الشعب الفلسطيني. حماس أداة بيد نظام الملالي في طهران و بما فعلته جلبت على نفسها و شعب غزة الويلات التي لم يكن لها أيّ لزوم. هم يأخذون هذه الأموال و ينفقونها على التسلّح و ليس على انعاش اقتصاد غزة. هم يتاجرون بدم الشعب الفلسطيني دون أن يكترثوا بكلّ ما جرى و ما سيجري لغاية هذه الساعة قتل ٥٧٩١ و عدد الجرحى فاق ال ١٨ الفًا. فهل نشوة ساعات من النصر المزعوم بدخول بلدات إسرائيلية و القيام بتلك الجرائم الهمجية كانت تستحق كلّ هذه الضحايا و التدمير الحاصل للشعب الغزاوي؟ أكيد أنتم خونة للشعب الفلسطيني يا قادة حركة حماس الإخونجية

منذ حرب ٢٠٠٦ و حسن نصر اللات يعيش في بواري مجارير الصرف الصّحي مثل الجرذون لا يستطيع الظهور العلني و جميع طلاته الاعلامية هي خطابات مسجلة مسبقًا و ليست على الهواء مباشرة حتى لو كتبوا من فوق مباشر. و اليوم عليه أن يختبئ في السفارة الإيرانية لتجنّب اصطياده كالثعلب. أين صواغيخك يا ابو الصواريخ و أين المائة الف مقاتل الذين تتباهى بهم. اليوم تختفي و لا تظهر خوفًا من مصيرك المحتوم كما حصل لابنك هادي. يا قاتل الشعب السوري و العراقي و اليمني و اللبناني و مغتال شهداء الفكر الحرّ في لبنان. لغاية اليوم سقط من مقاتليك ٣٣ عنصرًا و لم تخض الحرب بعد فكيف سيكون لو أنت خضتها؟ أم انّك تنتظر الضوء الأخضر من زعماء ولاية الفقيه ملالي طهران؟ ماذا عن حرب تشرين ٧٣ هل انتصر فيها العرب و خسروا أراضيًا بما يفوق مساحة اسرائيل؟ تخريفكم كعربان لا ينتهي

أنت على حقّ و كلّ ما جرى كان هدفه الأوّل و الأخير هو المزيد من القتل وعندما تسمعهم اليوم يبكون على ضحايا غزة وتراهم يرددون عبارات غريبة عجيبة تفهم أنّ هؤلاء لا يعيشون في الواقع فوحشية حماس مشروعة و مقبولة بينما وحشبة إسرائيل مرفوضة أجل حماس إرهابية و الذي جلبته على شعب غزة من خراب و دمار و موت و تدمير هي المسؤولة عنه و ليس غيرها و للأسف فليس شعب غزة كلّه مع حماس و على الرغم من ذلك يذهب من هؤلاء المحايدين ضحايا لأنّها الحرب. لكنّ هذه الاعلامية العراقية يجب توجيه تحية احترام كبيرة لها فهي غرّدت خارج سرب الإعلاميين العرب الذين يكذبون في أكثر ما يقومون به من تغطيات لهذه الحرب على غزة, فهم لا يمارسون المهنة كمحترفين بل كمنحرفين.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #37  
قديم 25-10-2023, 08:23 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,720
افتراضي

يا لطيف لقد انتهت إسرائيل بهذه الدعاية التي ترون فيها نصرًا لكم كعرب تفضح زعماءكم الذين يقتلون شعوبهم فالإنسان حرّ بالتّعبير عن رأيه فقط في إسرائيل و ليس في أيّة دولة عربية. هذا تأكيد واضح و دليل على ديمقراطية دولة إسرائيل فلو فعلت هذه المرأة مثل هذا لترفع علم إسرائيل في أيّة دولة عربية لكان مصيرها الموت أنتم شعب غبي تفكّرون دائمًا بطريقة مغلوطة و معكوسة كان الله في عونكم و عون جهلكم و تخلّفكم و كرهكم لغيرهم من الشعوب الأخرى. هذه الفتاة رفعت العلم الفلسطيني في وجه جنود إسرائيليين و هذا دليل على احترام هؤلاء الجنود حرّيتها بالتّعبير فهم لم يعتقلوها أو يقتلوها, قارنوا بينكم كعرب و بيه هؤلاء الإسرائيليين. أنتم تدينون نفسكم بنفسكم و تفضحونها من حيث لا تدرون.

مَنْ هو برأيكم المسبّب في كلّ ما يحصل هنا و قبلها في إسرائيل من جرائم؟ هل المنطق العقلاني و موضوعية الحكم تكون على النتائج أم تقع على الأسباب؟ يجب النظر بعقلانية و ليس بعواطف هائجة هوجاء كما عادة العرب في كلّ الحالات و المواقف. الانقياد للمشاعر و العواطف بدون وعي كان دائمًا السبب في تخلّف العرب و عدم تطورهم فالمشاعر لا تبني أوطانا و لا تصنع مشروعات حضارية بل العقل و التفكير المنطقي. العرب دائمًا و أبدًا يلجؤون إلى القلب من دون العقل و هذه مصيبة كبرى. إنّ الجهة التي حرّكت حماس و دفعتها إلى فعلتها هي السبب المباشر بكلّ ما حصل و ما يحصل و ستكون هناك نتائج أكثر فظاعةً في الأيام و الأسابيع القادمة لأنّ حماس لا تخدم القضية الفلسطينية بل هي تنفّذ أجندة دولة خارجية تهدف إلى زعزعة أمن و استقرار البلدان العربية. السلطة الفلسطينية هي الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني و ليست حماس الإخونجية. لا يجب السكوت عن قول كلمة الحقّ. العرب يعيشون في وهم كبير و هم غائبون عن الإحساس بالحاضر و بمتطلبات هذا الحاضر و لا يهتمّون بتبعاته. هذه مناظر مؤلمة لكن من الضروري فهم الحقيقة شعب غزة هو ضحية حماس و حماس أداة بيد دولة الملالي هذا ما يجب فهمه و أيّ تحليل لما يجري غير هذا سيكون بعيدًا كلّ البعد عن الحقيقة و مغايرًا للمنطق السليم.

أصلًا هذه هي أجندة الإسلام السياسي و حماس الإخوانية واحدة من أدواته مثل داعش و طالبان و شباب الصومال و جماعة أبو سياف و جماعة بوكو حرام و غيرهم. شعارهم الغزو و السبي و القتل و الاغتصاب و هذا ما فعله تماما نبيهم في كلّ غزواته و كذلك قادة الجيوش الإسلامية عبر التاريخ الإسلامي الطويل و لن ننسى اغتصاب داعش للنساء اليزيديات في العراق و أسرهن و بيعهن في سوق النّخاسة كما كان يفعل المسلمون الاوائل فكل ما يقوله هنا أسرى حماس الإرهابية لديكم هو صحيح لأنّهم فعلوه بكلّ قذارة عندما غزو البلدات الإسرائيلية و هاجموا المواطنين الآمنين العزّل.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #38  
قديم 26-10-2023, 08:58 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,720
افتراضي

يسعد مساك أستاذ حامد عبد الصمد جريء كالعادة و منطقي و رائع بكلّ تحليلات و طروحاتك وفقك الله يا عزيزي قرأت لك الكثير و أتابعك منذ زمن طويل و أطلب لك السلامة من الصلاعمة الذين يتربّصون بك شرًّا لإنّهم يخافون من قول كلمة الحق التي تنطق بها في كلّ مرة تظهر في مقابلة أو فيديو و خاصة برنامجك الرائع صندوق الإسلام. الخطاب الديني جامد لدى المسلمين و هي مشكلة كبيرة في الإسلام لأنّ العقل لا يلعب أيّ دور لدى المسلمين. نصوص جامدة غير قابلة للحياة و هي لا تناسب حياة المجتمعات. الخلافة لم تكن في يومها عادلة و صحيحة فكيف بها اليوم؟

الكذب الفاضح في كل ما يزعمه إرهابيو حماس فهو مجرد كذب و لا تصحّ تسمية مقاتلين و الأصح إرهابيين لانّهم إرهابيون قولًا و فعلًا و كما قتلوا الإسرائيليين و الأجانب الموجودين في إسرائيل هم يقتلون اليوم أهل غزة إمّا بالتسبّب لهم في كلّ ما يجري من جراء القصف الإسرائيلي أو من استخدامهم شعب غزة كدروع بشرية بحيث يطلقون صواريخهم على إسرائيل من جانب البيوت الآهلة بالسكان و بالفرب من المستشفيات و الكنائس و المساجد و هم يعرفون حقّ المعرفة بأنّ جيش الدفاع الإسرائيلي سوف يستهدف الأماكن التي تطلق منها أو من قربها الصّواريخ و سيذهب ضحية ذلك أناس أبرياء من بينهم نساء و أطفال و شيوخ. فالحقّ كلّه على حماس الإرهابية التي لا تعرف الرحمة و لا الرأفة بشعب غزة. سوف تنكشف حقيقتهم في يوم ما و هي تتكشف يومًا بيوم أكثر فاكثرّ

سمعنا من قادة دولة ولاية الفقيه و من حسن نصر اللات زعيم حزب الشيطان و من أردوغان تركيا العثمانية و من متحدث عسكري باكستاني و من الرئيس الجزائري تبّون أنّ الدخول البرّي لقطاع غزة من قبل جيش الدفاع الإسرائيلي هو خطّ أحمر. و أنّ كلّ هذه الشرذمة ستدخل الحرب إلى جانب غزة. لقد توغّلت إسرائيل برّيًا في القطاع كما نشاهد ليلة أمس لبضعة كيلومترات و قامت بقصف مواقع و مداخل أنفاق و هاجمت مواقع صواريخ لحماس الخ.. و لا أحد من هؤلاء الدجالين الذين يتاجرون بأرواح و دماء شعب غزة حرّك ساكنًا أو وفى بوعد تهديده. هذا هو حال هؤلاء الصغار دومًا يكثرون من التصريحات النّارية بقصد البروباغاندة الشعبوية و لا اكتراث بما يعاني منه شعب غزة الذي قادته حماس الإرهابية و إيران إلى هذه المذابح. و ما تصريحات هؤلاء سوى صبّ الزيت على نار غزّة ليحترق الشعب الغزاوي بها.
__________________
fouad.hanna@online.de


التعديل الأخير تم بواسطة fouadzadieke ; 28-10-2023 الساعة 06:17 AM
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 29-10-2023, 07:16 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,720
افتراضي

وسام الحسيني أجل لو حرقَ الإنجيل لما اعترضتُ و لما أقمتُ الدّونيا و أقعدتها كما تفعلون أنتم. فنحن لسنا تكفيريين إقصائيين عدوانيين كما أنتم يا صلاعمة لأنّنا واثقون من ديننا و كتابنا فلا نخشى عليه كما هو خوفكم على كتابكم لكونكم لا تثقون به و إلهكم عاجز عن الدّفاع عن قرآنكم الذي هو مصدر الإرهاب أصلًا بما يحويه من آيات القتل و الحضّ على القتل أنتم تعيشون في كوكب آخر منفصلين عن الواقع تمامًا و لا تفهمون شيئًا من حقيقة دينكم الباطل و كتابكم المليء بالأغلاط النحوية و اللغوية و الجغرافية و التاريخية و العلمية و حتى الإملائية التي لا يخطئ بها تلاميذ المرحلة الابتدائية إلهكم شخص أمّي جاهل متخلّف يعشق سفك الدماء ولا يُجيدُ اللغةَ العربيةَ السّليمة.

أستاذ حامد عبد الصّمد بالحقيقة أنا من المتابعين لكلّ ما تقدّمه في ما يتعلّق بالإسلام. لأنّك تملك معرفة كبيرة و ثقافة عالية دليلها المنطق و برهانها الشواهد من كتب المسلمين. الإخوة المسلمون هم بعيدون كلّ البعد عن التفكير المنطقي فدينهم توارثوه أبًا عن جد دون أن يكلّفوا أنفسهم عناء البحث للتأكد من صحّة ما هم عليه. و عندما يأتي أيّ أحد ليكشف العيوب و الأكاذيب و الخزعبلات الموجودة في هذا الدين تثور ثائرتهم و يتّهمونه بالحقد على الإسلام علمًا أنّ كلّ ما يأتي به هو من كتبهم و من صلب الإسلام ولكونهم لا يقرؤون هذه الكتب لهذا يستغربون ذلك و يظنونه اتّهامًا لدينهم, لكنّهم لو حاولوا برويّةٍ التحقّق من صحّة ذلك لَثَبُتَ لديهم بالدّليل القاطع أنّه صحيح. أخي المسلم اسمع و فكّر و قارن و ابحث و تحقّق من كلّ ما يُذكر كي تقف على بيّنة. ثابر وفقك الله لتخدمَ الحقيقة و تُظهرَها.

استطاعت إسرائيل لغاية اليوم السبت 28/10/2023 من تصفية عدّة قادة عسكريين و سياسيين من حماس في هجومها على غزّة منهم:
جهاد محيسن قائد قوات الأمن الوطني
تيسير مباشر قائد كتيبة
بلال القدرة قائد نخبة حماس
علي القاضي قائد سرية
شادي بارود نائب رئيس المخابرات
معتزّ عبد قائد المنطقة الجنوبية
مراد أبو مراد قائد تشكيل جوّي
أمين نوفل قائد عسكري
جواد أبو شمّالة مسؤول اقتصادي عضو مكتب سياسي لحركة حماس
زكريا أبو معمّر رئيس دائرة العلاقات الوطنية في المكتب السياسي لحركة حماس.
عصام أبو ركبة رئيس المنظومة الجوية لحركة حماس
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #40  
قديم 29-10-2023, 07:49 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,720
افتراضي

لماذا لا يحاول بعض العرب و المسلمين فهم حقائق الأمور و حقيقة ما جرى و يجري بغزة؟ إيران هي رأس الأفعى و لن يستقرّ الأمن في منطقة الشرق الأوسط بدون القضاء على نظام الملالي في إيران. فعلًا هناك غباء عربي لا يريد فهم الواقع و منهم غباء الإعلام المنحاز. فكّروا ما الذي تفعله إيران و محور المقاومة في هذه الأيام و منذ اليوم السابع من هذا الشهر. أمريكا موجودة في الشرق الأوسط منذ سنوات طويلة و لها حلفاء استراتيجيون كُثُر في المنطقة و هؤلاء الحلفاء بحاجة لحماية أمريكية كما تحتاجهم أمريكا فلا تحاولوا إلقاءَ اللوم على أمريكا أو إسرائيل فيما يجري في غزّة لأنّ إيران هي وراء كلّ ما يجرى و هي المسؤولة مثل أداتها حماس عن كلّ ما يحصل و سيحصل في غزّة.

هؤلاء هم سبب كلّ البلاء الذي يحصل للشعب الفلسطيني و لا ننسى ما فعلته حماس مع فتح عندما قامت بتصفيتها و قتل المئات من مقاتليها في غزة لكي يسيطروا على غزة و هذا ما حصل فهل كانت فتح اسرائيلية؟ ثم كيف أنّ حماس أيام الرئيس محمد مرسي الإخونجي الخائن لمصر أدخلت إلى سيناء مئات الإرهابيين لكي يقتلوا من الجيش المصري؟ و قد قتلوا و دمّروا و فجروا و أسروا من الجيش المصري و قتلوا من المدنيين. قادة حماس كلّهم عملاء لإيران يخدمون أجندتها في المنطقة و ليس قضية الشعب الفلسطيني بل هم يسيؤون للقضية و تسبّبوا عبر حروبهم الكثيرة مع إسرائيل إلى تصفية و قتل الآلاف من الشعب الفلسطيني و كلّ ما يجري اليوم في غزة تقع مسؤوليته كاملة على اسماعيل هنية و خالد مشعل و السنوار و غيرهم من عملاء إيران الذين يهدفون إلى تصفية القضية الفلسطينية بأسلوب شيطاني. لقد صدقت أستاذة هم مجرمون بحقّ الفلسطينيين و فلسطين.
__________________
fouad.hanna@online.de


التعديل الأخير تم بواسطة fouadzadieke ; 31-10-2023 الساعة 10:09 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:20 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke