Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى الادبي > نبض الشعر > مثبت خاص بفؤاد زاديكه > مثبت* خاص أشعار فؤاد زاديكه القسم الثاني

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-07-2007, 08:59 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 41,182
افتراضي أنا الصّخرُ! شعر: فؤاد زاديكه

أنا الصّخرُ!


أرسل إليّ أحد شيوخ الأكراد بريداً يتهددني فيه بالقتل

إن لم أكفّ عن الكتابة فقلت هذا.

أينحتُ في الصّخرِ الأصمِّ جرادُ؟
أيسبحُ في البحرِ المحيطِ جوادُ؟

أنا الصّخرُ في قلبِ الصّمودِ بقاؤهُ
أنا البحرُ في عزمِ العطاءِ مِدادُ!

يا مَنْ تحاولُ غابتي ترتادُها
تهوى تعكّرُ صفوتي تصطادُ

عندي سلاحُ الرّوحِ شعري وحدُهُ
يكفي و فيهِ النّصرُ و الإسعادُ

إنّي أسالمُ مَنْ يسالمني و مَنْ
يسعى إلى استنزافيَ استعدادُ

السّيفُ أكرهُ حملَهُ و طعانَهُ
للسّيفِ حدٌّ قاطعٌ جلاّدُ!

إنّي عفيفُ النّفس يومَ وقيعةٍ
متواضعٌ و العفوُ ما أرتادُ

لستُ بليدَ الفكرِ أحملُ عقدةً
فيها تعشعشُ لحظةً أحقادُ

أسعى دفاعَ العزِّ عن حقّي و لنْ
يثني عزيمتي جَفلةٌ و سهادُ

إنّي طليقُ الفكرِ منطلقُ الرؤى
ليستْ تثيرُ حفيظتي الآسادُ!

آمنتُ أنّ السّلمَ نهجٌ فالحٌ
و الحقدَ مرتعُ علّةٍ و فسادُ.

ما هزّني يوماً نُباحُ مهاجمٍ
فالنّفسُ في دعةٍ و منها جهادُ

مهما أتى تهديدي مَنْ يسعى إلى
لجمي و دفنِ مشاعري. معتادُ

لنْ يفلحَ السّاعي و لا تهديدُهُ
عزمي متينٌ و الكفاحُ ودادُ

لستُ أخافُ النّاسَ إنّي مؤمنٌ
أنّ المسيحَ مخلّصٌ و عمادُ!



__________________
fouad.hanna@online.de


التعديل الأخير تم بواسطة fouadzadieke ; 25-07-2007 الساعة 09:05 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26-07-2007, 01:01 AM
sahar
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

استاذ فؤاد الكريم هذه القصيدة لقد دخلت مشاعري وعروق دمي
انت فعلا انسان بكل وجدان ومافح نحو المحبة بيسوع
لا تخف سيدي الكريم يسوع بقوته وكرمه سيبقى معك ويحرس كل مسيحي يدافع عن عقيدته
عاشت يداك والرب يعطيك القوة على خلقك والاكراد انا لا احسبهم شيء بالحياة
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 8adea41f02.jpg‏ (44.7 كيلوبايت, المشاهدات 25)
نوع الملف: gif 06-03-07~3655444.gif‏ (314.0 كيلوبايت, المشاهدات 25)
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26-07-2007, 06:25 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 41,182
افتراضي

أختي الكريمة سحر كلماتك الرقيقة و المشجعة و المؤثرة تعطيني المزيد من القوة و أعلم أن المحبة هي رأسمال الانسان و أن الكراهية و الحقد لا سبيل لهما إلى العيش الكريم. شكرا لك يا أختي و أقدر فيك هذه الروح الطيبة و المشاعر النبيلة و الرب يحفظك.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 26-07-2007, 07:02 AM
نبيل يوسف دلالكي نبيل يوسف دلالكي غير متواجد حالياً
Master
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 2,370
افتراضي

الأستاذ فؤاد المحترم
تحية طيبة وبعد
إحساس عالي وكلمات كجلمود صخر حطها السيل من علي وكلمات من القلب تتحدى وهذا هو طبع الآزخي الشريف والذي عهدناه بك لك الف والف تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة من قلوب الآزخية ودمت لنقرأ عنك أكثر .
نبيل
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 26-07-2007, 11:28 AM
الياس زاديكه الياس زاديكه غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 14,102
افتراضي

مهما أتى تهديدي مَنْ يسعى إلى
لجمي و دفنِ مشاعري. معتادُ
لنْ يفلحَ السّاعي و لا تهديدُهُ
عزمي متينٌ و الكفاحُ ودادُ

لا تخف ياأخي لطالما أنك تقول كلمة الحق فالرب سيحميك من هؤلاء الأشرار ومن كل مكروه ....
تشكر ياأخي الغالي فؤاد على هذه المواقف النبيلة ..
تقديري ومحبتي
ألياس
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg size1sr5.jpg‏ (43.5 كيلوبايت, المشاهدات 21)
__________________
www.kissastyle.de
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26-07-2007, 12:46 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 41,182
افتراضي

الغاليان المحبان نبيل والياس أشكر لكما تضامنكما الصادق و يقول المثل: القافلة تسير و الكلاب تنبح و قد كان ردي على بريدهم ذاك رد الواثق و المعتمد على ربه و الفاضح أساليبهم الارهابية الدنيئة فأنا لم ولن أسكت لهم و إلا فإني لا أستاهل أن أحمل اسم أزخينيّ! إن هذا الانتماء أشرف به و لن أهاب الموت أو تخيفني ثلة مرتزقة مثل هذا الشيخ و جماعته و إن غدر بي و قتلت فإني أدفع ثمن إيماني بمعتقد راسخ و ثابت هو المحبة و التسامح والرحمة و ليس الارهاب و العنف و القتل و ترهيب الآخرين. لن ترهبني تهديداتهم و سأكتب و أكتب و إلا فلن يكون لي هدف محترم في الحياة. لن أقبل التعدي و سأفضح الظلم و قوى الشر و العنف و العاملين على إلغاء الآخر لأنهم قتلة و مجرمونينادون بشيء ويفعلون نقيضه وحتى لو مت فإني سأموت مرتاح الضمير و الرب يسوع مع الجميع.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 26-07-2007, 08:57 PM
SamiraZadieke SamiraZadieke غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 8,828
افتراضي

آمنتُ أنّ السّلمَ نهجٌ فالحٌ


و الحقدَ مرتعُ علّةٍ و فسادُ.


السلام والمحبة والوئام بين الناس أجمع هو هدفنا

والسكوت عن الحق شيطان أخرس قل كلمة الحق دون تجريح أي نوع من البشر فكلنا إخوة في الإنسانية والذي يتبع الشر وأساليب الشيطان هو وحده الذي سيخسر هذه الحياة والآخرة ...



التعديل الأخير تم بواسطة fouadzadieke ; 26-07-2007 الساعة 09:56 PM
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 26-07-2007, 10:02 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 41,182
افتراضي

أشكر لك مرورك العذب و عباراتك الجميلة الممتلئة محبة و رحمة لجميع البشر يا حبيبتي أم نبيل و نرجو من الرب أن يملأ القلوب بالمحبة و أن يبعد عن العالم الكراهية و الضغينة و حب الأذية.



أستغرب أن يكون رسم للصليب على سيف النبي محمد هل لهذا تفسير!!؟؟
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-08-2007, 07:13 PM
angela angela غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 118
افتراضي

فعلا انا لاول مرة ارى هذا السيف المشرف
واشارة الصليب هذه لن تكون اهمية دلالتها اقل من الدلائل الكثير في كتاب هذا الرسول
استمر فنحن لازلنا نقرأولاتزال الكلمة وستبقى اقوى من سيف الاجرام
مودتي
انجيلا
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-08-2007, 09:48 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 41,182
افتراضي

مرورك فرح و محبة و اطمئنان يا أختي أنجيلا و ليس من قوة تستطيع أن تمنع الكلمة من الانتشار فهي عصب الحياة و هي الناطق بلسان الكون. أشكر لك تشجيعك الجميل و دمت بكل خير يا أختاه.

__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:13 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke