![]() |
Arabic keyboard |
|
#1
|
|||
|
|||
![]()
ان للفن مفهوم عام أو هوية عامة فالنحت والرسم فن
والشعر فن والرقص فن وكذلك الغناء والموسيقا فن والمسرح والسينما هذه جميعها فنون والفن هو نمط أخلاقي وانتاج يسمو بالفرد كما درجت العادة على تسمية أدب نسائي وأدب ذكوري فهي تسمية خاطئة وليس فيها انصاف وأنا برايي لا يوجد انسان سيئ بل هناك مواقف سيئة ومبتذلة ورخيصة وفيها ما نلاحظ على شاشات التلفزيون والمحطات الفضائية من أنتشار سريع لهذا النمط من الفن الرخيص الذي لا يقدم لنا منفعة جمالية بل يقدم لنا اغراء فاضح وحركات مكروهة بالرغم من ان الكلمات والالحان بالوقت نفسه هي ساذجة بسيطة لا تحمل معنى سوى الاستهلاك او حافز لأدائها فتخمد بسرعة لمجرد انتهاء الاغنية وسؤل احدهم ذات مرة عن اختياره لواحدة من ثلاث فتيات كن امامه الاولى طبيبة والثانية مدرسة والثالثة ربة منزل فأجاب على الفور اريد صاحبة التنورة القصيرة فهل برايكم هذا مقياس صح ام خطأ وفي سهرة من سهرات الخلان بليالي الصيف اللطيفة تذاكر بعض الشعراء حول غناء هذه الايام فقال الاصمعي :اما سمعتم ما قالت احدى الفنانات قالت كفاكم تعذبوني وتلاحقوني وأنتم تنظرون من الزنار لتحت يا عيوني فرد الاشعث ربي ما هذا الدلال كيف نرى انثناءات واللتواءات وانحناءات وتدله بغنج بسيقان كعود الخيزران وخصور ونحور وظهور مكشوفة تتلوى كغصن البان ما قولك هل نغض الطرف ام نجول بانظارنا في كل مكان وكان جرير قد اغتاظ وانبرى ليقول يا صاحبي اما سمعتم ما تغنى به صباح فخري ولي الفخر انها احدى قصائدي حيث غنى يا ام عمر جزاك الله مخفرة 00ردي علي فؤادي كالذي كان يصرعن ذا اللب حتى لا حراك به 00وهن اضعف خلق الله اركانا وما اجادت به حنجرة فيروز الملائكية حين غنت لابن زيدون يا ليل الصب متى غده 00اقيام الساعة موعده كلف بغزال ذي هيف 00فعز علي تصيده فأجاب االاعشى الذي كان اخبث الناس واشجع الناس واغزل الناس وربي جادت فيروز بغنائها اذ تنقلك من الارض الى السماء حيث الصوت الملائكي والنزعة الانسانية والحشمة والحركات الملائكية وليس كحركات مغنيات النوادي الليلية فرد جرير علها تكون مدرسة غناء حيث تطرب الاذان وتهتز الابدان وتخرج من مسرحها بأجود الالحان فيا مغنيات هذا الزمان اتخذن من أدب فيروز وفنها قدوة لكن تباً 00تباًل ل 00بوس الواوا00الواوا 00الواوا |
#2
|
|||
|
|||
![]()
العزيزة سيمر المخترمه
تحية طيبة وبعد موشوك ممتاز ويستحق القراءة وكل التقدير لكم تحياتي والف شكر لك على تنوع المواضيع . نبيل |
#3
|
|||
|
|||
![]()
تحية لك ايها السيد المحترم
واشكر تعقيبك وردك على الموضوع وانشاءلله نكون عند حسن ظنكم ودمتم لنا مشجعين مرة ثانية اشكرك استاذ نبيل دلالكي |
#4
|
|||
|
|||
![]()
إن ما ذكرتيه هو عين الحقيقة ياعزيزتي سيماريان .
نعيش الأن في زمن اختلف فيه كل شيئ حتى القيم الأخلاقية .. ماكان مسبقا يسمى عيبا أصبح الآن وكأنه شيئا طبيعيا ..وكل من المغنيات تحاولن أن تتوصلن إلى قمة الشهرة بطريقة أو بأخرى ، وأكثرهن يلتجأن للتعري الذي أصبح مودة هذا العصر. هذا مايلجأن إليه مغنيات عصرنا هذا ، لأن الأحتشام لم يعد يوصل الفنان إلى طريق الشهرة حتى و إن كان الصوت جميلا . لأنني رأيت في بعض المنتديات العربية صورا فاحشة لجميع فنانات العرب تقشعر لها الأبدان لم أرى مثلها لا بالغرب ولا بأي مكان . أما لو كنت أنا الأصمعي لكنت قد رديت على تلك الفنانة : شو أنتي مفتكره إحنا قاعدين هنا بمحراب إحنا جايين نشتري اللحمة من عند القصاب لحمة تازه بشان نعمل منها أكلة كباب لأن ماضل زمان اللحن بل زمان بيع اللحم وتشكري أختي سيماريان على مواضيعكي القيمة لأنها من صميم الواقع . زاديكيان |
#5
|
|||
|
|||
![]()
لك تسلملي يا الياس شو مهضوم
والله انفتح تمي وضحكت على تعليقك وانت داخل بشهية وهجوم على فنانات اليوم كم انت رائع ومهضوم وبهذه السرعة جبت الذيب من ذيله اه انت صياد ماهر والله يا الياس انت مو ناقص ها اختك سيماريان |
#6
|
||||
|
||||
![]() استمعْ ذا القول منّي
و اروه للناس عنّي لم يعدْ في الفنّ فنٌّ جلّه عريٌ يغنّي لا أقول هذا هجواً أو أجيء في تجنّي إنّه أمر جليّ يظهر فيمن تغنّي! كان للفنان وزنٌ قيمةٌ تحلو تهنّي يدفع عمراً طويلا كي يرى فجرَ التمنّي لم يكن ذلك سهلا بل عسيراً عند رهْن ِ أما هذا اليوم تلقى كلّ مسخرة بفنّ ليس من فن بشيء إنه عرض المغنّي. تشكري سيمار جئت خمرك من خير دنّ نأسف ليس الغناء وحده يحيا التفنّي بل نراه في كثير من قضايانا أعنّي ربّنا فالوضع ساء صنْ شعوري ثمّ صنّي! التعديل الأخير تم بواسطة fouadzadieke ; 26-06-2006 الساعة 02:08 PM |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|